صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

سعفان: حل مشكلة 66 عاملًا بالمركز الكشفى العربى الدولى

12 ابريل 2016



كتب – حسن عبد الظاهر


كلف وزير القوى العاملة محمد سعفان، الإدارة العام لعلاقات العمل وشئون المفاوضة الجماعية بوزارة القوى لعاملة، بحل شكوى 66 عاملا بالمركز الكشفى العربى الدولى بشأن تضررهم من عدم تطابق مطبخ المركز للشروط والمواصفات التى تقررها السلامة والصحة المهنية، وتوقيع جزاءات على بعض العمال.
ونجحت جهود الوزارة فى التسوية الودية بين الطرفين، وتم الاتفاق على البدء الفورى فى مشروع إحلال وتجديد المطبخ بكامل أدواته ومتطلباته، بمشاركة ممثلى العمال على أن ينتهى ذلك فى موعد غايته مايو المقبل.
كما تم الاتفاق على صرف الأجور المتأخرة لجميع العاملين الذين تم إيقافهم عن العمل بتاريخ 5 إبريل الجارى بعد خصم النسب المقررة بالجزاء التأديبي، والاكتفاء بتوقيع جزاء الخصم من الراتب لمدة ثلاثة أيام فقط بالنسبة لـ 4 عمال وإلغاء جميع الجزاءات الأخري، وتخفيض جزاء الخصم لأحد العامل من الراتب إلى أربعة أيام فقط وتوقيع باقى الجزاءات المقررة سلفا، وتوفير الاعتماد المالى اللازم للتعاقد مع عاملين جدد لقسم الأغذية.
 فى سياق متصل قال المستشار العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بمكتب التمثيل بالسفارة المصرية بعمان، إنه تم إعداد كتاب لوزارة العمل الأردنية للتأكيد على عدم تعرض الحملات التفتيشية للعمالة المصرية فى الطريق العام فى أثناء ممارستهم نشاطات الحياة اليومية، وذلك وفقا للاجتماع الذى تم  بديوان عام الوزارة فى 10 مايو من العام الماضى.
تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا بذلك من المستشار العمالى، على أثر تضرر عدد من العمالة المصرية من تعرضهم لحملات تفتيشية  فى الطريق العام فى أثناء ممارستهم حياتهم اليومية العادية، مما أسفر عن إلقاء القبض على أحد زملائهم ويدعى حسن عبدالمجيد، وتم إيداعه مغفر شرطة الرصيفه.
وقد قام المكتب ونائب القنصل والمستشار القانونى بالسفارة ومندوب وزارة العمل الأردنية، بمقابلة مدير مديرية الأمن العام لشرطة المرصيفه، حيث أرجع إيداع العامل المغفر، لانتهاء تصريح عمله ورفضه ركوب حافلة شرطة الوافدين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss