صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الجامعة العربية تدعو لمكافحة تمويل سفر المتطرفين للالتحاق بالمنظمات الإرهابية

12 ابريل 2016



دعت الجامعة العربية إلى ضرورة مواصلة الجهود لمكافحة ظاهرة تمويل سفر الإرهابيين الاجانب للالتحاق بالتنظيمات الإرهابية وذلك عبر الوسائل المتاحة ،فضلاعن اتخاذ التدابير القانونية والقضائية على المستوى العربى لمكافحة تلك الظاهرة من خلال الأجهزة والاليات المتاحة.
جاء ذلك خلال أعمال الورشة العربية الثانية التى بدأت أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تحت عنوان «التدابير اللازمة والاجراءات المتخذة لمكافحة تمويل سفر الإرهابيين الاجانب للالتحاق بالتنظيمات الارهابية».
 وأفاد بيان صحفى أصدرته إدارة الشئون القانونية بالجامعة العربية بهذه المناسبة أن هذه الورشة التى تستمر أعمالها على مدى ثلاثة ايام تهدف إلى متابعة بروز ظاهرة تدفق الإرهابيين على نحو لم يسبق له مثيل على المنطقة العربية مما أدى الى تضرر العديد من الدول العربية.
واضاف البيان أن هؤلاء الإرهابيين لايعملون فقط على تصعيد النزاعات القائمة بل كثيرا ما يعودون إلى بلادهم الأصلية وقد اكتسبوا مهارات وارتباطات جديدة مما يضاعف من خطر تنفيذ هجمات ارهابية على المستوى الوطني.
يشارك فى ورشة العمل ممثلون عن وزارات العدل والداخلية والجمارك والمالية بالدول العربية، والعديد من المنظمات العربية والدولية







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss