صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

جامعة الأزهر تنفى منح حاخامات أو عمر سالم الدكتوراه الفخرية

12 ابريل 2016



نفت جامعة الأزهر ما تردد حول حصول حاخامات يهودية على الدكتوراه من الجامعة ،واصفة ذلك بالأكاذيب التى تسعى لتشويه صورة الأزهر وجامعته.
واستنكرت الجامعة فى بيان لها أمس ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية نقلاً عن صحيفة معاريف الإاسرائيلية بأن الحاخام يعقوب ناجان، والحاخام يوسف قد تنكرا فى زى إسلامى باكستانى للتواجد بالجامعة و الحصول على الدكتوراه، مؤكدة عدم صحة تلك الاكاذيب.
وأوضح البيان أن مصر تستقبل السياح الإسرائيليين ومنهم الحاخامات فليسوا فى حاجة إلى التنكر، وإنما هم سيّاح يزورون الأماكن السياحية ولا تتبع الأزهر وليس ذلك من شأن الأزهر ولا الجامعة وإنما له جهات الاختصاص المعنية بالأمر، كما لا يتم أى لقاء بالأجانب فى جامعة الأزهر إلا بعد موافقة الجهات المعنية.
كما نفت الجامعة ما تداولته المواقع أيضا نقلا عن الصحيفة من أن المدعو عمر سالم يعمل بجامعة الأزهر وأنه مُنح الدكتوراه منها، مبينا ان المذكور اسمه كاملاً عمر أحمد عباس سالم، ويحمل الجنسية الأمريكية ويدرس بالجامعة الدينية بولاية أنديانا الأمريكية، ولم ينتسب يوما لجامعة الأزهر ولم يحصل على أية شهادات منها، وليس فى سبيله للحصول على أية شهادات منها.. وناشدت الجامعة وسائل الإعلام بضرورة تحرى الدقة والمصداقية فيما تنقله؛ احتراماً للقارئ من الحصول على معلومات مغلوطة وغير صحيحة وتجنباً لإثارة الفتن فى هذا التوقيت.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه

Facebook twitter rss