صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

كــوالـــيس

12 ابريل 2016



عزبة عبد العال

أبدى عدد من النواب انزعاجهم خلال الجلسة البرلمانية التى حضرها الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، من انفراد رئيس المجلس د.على عبدالعال بقرار إعادة بث الجلسات رغم التصويت على منعه خلال خطاب الملك أمام النواب، الأمر الذى دفع بعضهم للقول ساخرا «وماله ماهى خلاص بقت عزبة» فيما تعتبر هذه هى المرة الثانية التى ينفرد بها رئيس المجلس بقرار إعادة بث الجلسة وهو ما حدث خلال الجلسة التى حضرها الرئيس السيسى، فى حين تم رفض البث تماما وقت حضور رئيس الوزراء رغم إلحاح عدد كبير من النواب عليه بإعتبار ضرورة اطلاع الشعب على بيان الحكومة كما هو.

 كلاب بلدى تثير أزمة داخل البرلمان

انتقد عدد من النواب مشهد وجود ما يقرب من 15 كلبًا بلديًا داخل مجلس النواب، معتبرين أن هذا المشهد غير حضارى ولا يجوز أن تكون الصورة داخل البرلمان بهذا السوء.
وقال أحد الموظفين داخل المجلس أن هذه الكلاب موجودة بالمجلس ولا تغادره من ناحية البوابة رقم 4 المقابلة لوزارة الصحة فى المنطقة الموجود بها مكتب البريد، حيث يتم إطعامها من قبل الموظفين وعمال النظافة والأمن.

زوغان النواب «ملوش حل»

ظاهرة تزويغ النواب من حضور الجلسات أصبحت حالة ميئوسًا منها بالنسبة لرئيس المجلس الذى اشتكى من هذا خلال الجلسات حتى أنه هدد النواب فى إحدى المرات بأنه سيقوم بإعلان أسماء النواب للإعلام  فما أن انتهت الجلسة البرلمانية المخصصة لكلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وإعلان د.على عبدالعال أنه سيعقد الجلسة الثانية الساعة الثالثة عصرًا، حتى فوجئ رئيس المجلس بقلة عدد النواب رغم أن الجلسة كانت مخصصة لمناقشة بيان الحكومة وهى جلسات تنتهى غدا. ومن المعروف أن النصاب البرلمان خلال النقاشات العامة والتصويت لا يكتمل إلا بنصف عدد الأعضاء وعضو «50 %+ 1» .. وفى الجلسات الهامة يكون النصاب بثلثى الأعضاء.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss