صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى ورئيس توجو يشهدان توقيع 5 مذكرات تفاهم بين البلدين

11 ابريل 2016



كتب- أحمد إمبابى

 

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس رئيس توجو فورى جناسينجبى الذى بدأ زيارة للقاهرة تستغرق 3 أيام. وعقد الرئيس السيسى مع نظيره التوجولى جلسة مباحثات تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى مجالات النقل البحرى والثقافة والبناء والتخطيط الحضارى والرياضة والإعلام والصحة، بجانب تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وتم التوقيع على 5 مذكرات تفاهم بين البلدين.
وقال الرئيس السيسى: تطرقت مباحثاتنا إلى سُبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادى بين بلدينا والبناء على الفرص المتوافرة لتعزيز التعاون الثنائى فى هذا المجال، خاصة فيما يتعلق بتعزيز التبادل التجارى والتعاون فى مجال مشروعات البنية الأساسية.
وأضاف: أكدت للرئيس التوجولى حرص مصر على تعزيز التعاون مع توجو الشقيقة فى مختلف المجالات خاصة فى قطاع الصحة، حيث تم التوقيع مؤخراً على مذكرة تفاهم بشأن إنشاء مستشفى مصرى فى توجو ونتطلع للبدء فى تنفيذ هذا المشروع قريباً، وكذلك فى مجال الزراعة حيث من المقرر البدء فى إقامة مزرعة نموذجية مشتركة بالاستعانة بالخبرة المصرية لتعزيز الإنتاجية الزراعية فى توجو، كما ستواصل مصر دعمها لبناء القدرات التوجولية المتخصصة من خلال البرامج والدورات المختلفة التى تقدمها الجهات المصرية المعنية خاصة الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية مع مواءمة هذه البرامج والدورات مع احتياجات الأشقاء فى توجو.
وعلى صعيد الموضوعات الدولية والأفريقية، اتفقنا على أولوية تعزيز التعاون الدولى والإقليمى لمكافحة الإرهاب والتطرف الذى بات تحدياً جسيماً ومشتركاً لدول قارتنا الأفريقية، لا تقتصر آثاره على النواحى الأمنية والسياسية فحسب، وإنما تمتد لتؤثر بالسلب على جهود تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية. كما تبادلنا وجهات النظر حول مجمل أوضاع السلم والأمن بالقارة خاصة فيما يتعلق بتطورات الأوضاع فى شمال وغرب أفريقيا ومنطقة الساحل بالنظر إلى التأثير المتبادل بين الأوضاع فى المنطقتين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss