صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

سفير روما يغادر القاهرة.. و«المصرى» فى الخارجية الإيطالية للمرة الثانية خلال 24 ساعة

11 ابريل 2016



كتب - حمادة الكحلى 

 

غادر القاهرة أمس ماسارى ماوريتشو، السفير الإيطالى  متوجها إلى بلاده على متن طائرة الخطوط الإيطاليا، وذلك تنفيذا لقرار استدعائه للتشاور من قبل بلاده على خلفية أزمة مقتل الشاب الإيطالى ريجينى. 
وعلمت «روز اليوسف» أن عمرو حلمى، سفير مصر فى روما، زار أمس وزارة الخارجية الإيطالية للمرة الثانية فى أقل من 24 ساعة، لبحث آخر المستجدات فى قضية الباحث جوليو ريجينى، ومعرفة مبررات استدعاء السفير الإيطالى لدى القاهرة.
وكلف وزير الخارجية سامح شكرى السفير الإيطالى بشرح حقيقة الأمر إلى الحكومة الإيطالية وإبداء الانزعاج الشديد إزاء التناول الإيطالى للأزمة مؤخرًا، كما يجرى السفير المصرى فى إيطاليا اتصالات مع الدوائر السياسية والإعلامية وكذا البرلمان الإيطالى من أجل إزالة اللغط الذى أثير مؤخرا. 
ومن المقرر أيضا أن يطَّلع حلمى على ما لدى الجانب الايطالى من معلومات حول المواطن المصرى عادل معوض، الذى اختفى فى إيطاليا منذ شهور.. يأتى ذلك وسط تصاعد التوتر بين البلدين، على خلفية اتهامات لمؤسسات  مصرية بالتورط فى مقتل جوليو ريجينى وهو ما نفته مصر بشدة.. وكان وزير الخارجية سامح شكرى قد بحث تطورات الأزمة مع نظيره الإيطالى حيث أبدى شكرى انزعاجه من تطورات الموقف الإيطالى. 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss