صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إسماعيل: جسر الملك سلمان يعزز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

11 ابريل 2016



كتب - حسن أبو خزيم - ترجمة أميرة يونس

 

أكد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أن جسر الملك سلمان البرى الذى سيربط بين مصر والمملكة العربية السعودية يساهم فى زيادة العوائد المادية والاقتصادية بين البلدين وسيعمل على تيسير الوصول إلى أسواق أخرى عبر البلدين، وهو الأمر الذى سينعكس إيجابا على تنمية التجارة بين مختلف الدول العربية والأجنبية.

وقال رئيس الوزراء فى تصريحات صحيفة  إن المملكة شريكة مصر فى النهوض بالاقتصاد المصرى والدخول فى مرحلة جديدة من التطور، معتبرا أن زيارة الملك سلمان الحالية لمصر جسدت عمق العلاقات والروابط التى تجمع بين القيادتين والشعبين السعودى والمصرى.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن التوقيع على اتفاقات عدة ومشروعات مشتركة دشن خريطة طريق لمستقبل العلاقات لعقود قادمة، مؤكدا أن الحكومة المصرية حريصة على تقديم كل التيسيرات للمستثمرين السعوديين للانطلاق بالاستثمارات المشتركة إلى آفاق أرحب. 
وأشار إلى أن زيارة الملك سلمان لمصر تؤكد الترابط الموجود بين الشعبين السعودى والمصري، وتتويجا للعلاقات بين البلدين وتأكيدا على أنها متميزة، وأن السعودية ومصر تاريخ واحد ومصير واحد فى المنطقة التى تموج بالعديد من الأحداث فى الوقت الحالى.
وأكد أن التعاون بين مصر والسعودية سيشهد الفترة القادمة زيادة فى النمو فى جميع الميادين الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والنفطية.
وفى سياق متصل أكد موقع «نيوز وان» الإخبارى الإسرائيلى أنه منذ الإعلان عن توجه العاهل السعودى الملك «سلمان» إلى القاهرة فى زيارة تستغرق خمسة أيام، كان من الواضح أن إسرائيل كانت تتوقع  نبأ قويًا سيرد إلى مسامعها، وفى ثانى أيام  الزيارة خرج الزعيمان السعودى والمصرى فى بيان مشترك ليعلنا عن بناء جسر برى يربط بين مصر والسعودية لتعزيز التجارة بين البلدين الحليفتين.
وأضاف الموقع الإسرائيلى إن المملكة العربية السعودية وغيرها من دول الخليج قدمت لمصر مليارات الدولارات منذ تولى الرئيس المصرى «عبدالفتاح السيسى» للسلطة عام 2013، ليس لحماية أمن واستقرار مصر فقط بل ولحماية مصالحهم وأمنهم القومى أيضا ، إذ إن مصر تعتبر رمانة ميزان المنطقة. 
ووصف  الموقع  جسر الملك سلمان بـ«جسر المستقبل»، مضيفا  أنه سيكون داعما أساسيا للجهود المصرية السعودية  الرامية إلى تعزيز قوة دول الكتلة السنية فى المنطقة ضد زيادة النفوذ الشيعى. 
ومن جانبه قال موقع واللا الإخبارى إن هذه هى الزيارة الأولى للملك سلمان إلى مصر منذ توليه السلطة عام 2015، وعلى الرغم مما قيل قبل الزيارة حول وجود توترات فى العلاقات المصرية السعودية بسبب عدم مشاركة مصر فى التحالف السعودى ضد الحوثيين فى اليمن، إلا أن النتائج الأولية للزيارة كانت مفاجئة لجميع المستويات السياسية والاقتصادية وتنم عن ظهور شكل جديد لاتحاد القوى فى المنطقة وبناء علاقات وطيدة بين البلدين. 
ولفت واللا الانتباه إلى زيارة الملك سلمان إلى الأزهر الشريف بصحبة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر إحدى أهم المؤسسات الدينية للإسلام السنى، ليضعا حجر اساس لمبنى تعليمى جديد فى الأزهر بمنحة من العاهل السعودى، موضحا أنها المرة الأولى لملك سعودى يزور فيها الأزهر فى إشارة إلى تعزيز المحور السنى فى المنطقة. 
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا امس لمناقشة موضوع  المناجم والمحاجر وشدد رئيس المحكمة خلال الاجتماع  على ضرورة تفعيل قانون المناجم والمحاجر ولائحته التنفيذية، بما يسهم فى الاستغلال الامثل للثروات التى تمتلكها الدولة، ويحافظ على حقوقها،و القانون يستهدف تنمية موارد الخزانة العامة بما يعود بالنفع على المواطنين، مؤكداً اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتحصيل حقوق الدولة، وتطبيق القانون بكل حزم وحسم على المخالفين. 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss