صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

إسقاط ديون ماسبيرو لدى اتحاد الإذاعات الإسلامية

11 ابريل 2016



كتبت - هند عزام 

 

 وجه محمد سالم ولد بوك مدير عام اتحاد اذاعات الدول الإسلامية الشكر الى التليفزيون المصرى والقناة الأولى  على استضافته ببرنامج حديث الساعة  وأثنى بشدة على الدور الإعلامى المصرى منذ ستينيات القرن الماضى وما قبلها ما قامت به إذاعة صوت العرب والدور الكبير الذى لعبه الإعلام المصرى فى الوطن العربى الإسلامى وعلى مدى ريادة الإعلام المصرى وكيف مد الوطنين العربى والإسلامى بالمواد الإعلامية منذ البداية.
ووجه الشكر الى عصام الأمير رئيس الاتحاد، مشيداً بالتعاون بين اتحاد الاذاعات الدول الاسلامية واتحاد الاذاعة والتليفزيون المصرى وبما قدمه الامير من دعم، وتمنى استمرار التعاون بينهم.
وتحدث ولد بوك  عن أوجه التعاون بين اتحاد إذاعات الدول الإسلامية واتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى، قائلاً انه تم توقيع اتفاق تعاون منذ سنتين مع عصام الأمير، وكانت أولى ثمرات هذا التعاون هو الدورة التى نظمها اتحاد الاذاعة والتليفزيون وهى دورة حول الاتجاهات الحديثة فى إنتاج برامج الأطفال وتم استقدام خبراء أوروبيين هم من يشرفون عليها ونأمل أن تكون دورة متميزة تثقل مهارات العاملين بإنتاج برامج الأطفال فى عالمنا الإسلامى وأن تكون استفادة المشاركين من الجانب المصرى هى الأكثر نظرا لان المشاركين المصريين هم الأكثر.
 واضاف ولد بوك أن من ضمن هذا الاتفاق إسقاط الديون المترتبة لاتحاد الإذاعات الإسلامية على اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى، ففى اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد تم الاتفاق على إسقاط المديونية للدول الأعضاء ما قبل 2007 ولذلك تم توقيع اتفاقات مع العديد من الدول للاستفادة من هذه البنود. 
وأشار ولد بوك أن هناك اقتراح لم يتم الاستقرار عليه هو استقبال القاهرة لاجتماع إذاعات القرآن الكريم، ويرحب اتحاد الإذاعات الإسلامية فى هذا و يريدون إقامة الاجتماع فى الأزهر الشريف لما له علاقة بالاجتماع، وهذا الاجتماع الرابع بعد انعقاده فى نواكشوط والرياض.
كما أكد ولد بوك أهمية أن يعمل الإعلام على تبصير الشباب بمبادئ الإسلام الصحيحة باستخدام جميع وسائله لمكافحة قوى الإرهاب الموجودة فى العالم ومواجهة التطرف المؤدى إلى الإرهاب. واستغلال إذاعات القران الكريم التى تبين أنها الأعلى فى نسبة الاستماع فى الدول الإسلامية فى هذا الشأن، ويجب على الإعلام العربى توصيل الصورة الصحيحة للإسلام التى لا تمت للتطرف بصلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss