صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

ضيق الوقت يطيح بأعمال خارج العرض الرمضانى

11 ابريل 2016



كتبت - نسرين علاء الدين

 

اكتملت الصورة بشأن الأعمال الرمضانية بشكل كبير وفى المقابل ضيق الوقت حرم العديد من الأعمال من العرض الرمضانى على الرغم من اصرارهم على الالحاق بالشهر الكريم الا انهم قرروا الاعتراف أن ستين يوما لم تكن كافية للالحاق بتسليم أعمالهم والترويج لها فقرروا الاستسلام للخروج من الموسم والبحث عن بدائل أو مواسم جديدة وبعضهم فضل رمضان المقبل.
حيث قرر المخرج جمال عبد الحميد تأجيل الفوازير التى تعاقد على تقديمها مع الفنانة اللبنانية دوللى شاهين إلى شهر رمضان 2017 بعدما كان مقرر تصويرها وعرضها هذا العام.
وكشف المخرج باخوس علوان زوج دوللى شاهين ومدير أعمالها عن أسباب التأجيل موضحا أن النص لم يتم الانتهاء من كتابته حتى الآن إلى جانب أن القرار له علاقة بالمحطات الفضائية التى حصلت على حقوق عرض الفوازيز والتى فضلت طرحها فى شهر رمضان 2017. وأعرب عن أسفه من ذلك لكن فى الوقت نفسه خروج العمل للنور بشكل متكامل هو القضية الأهم.
وأشار باخوس إلى أنه كانت هناك أربع حلقات جاهزة وقت الاستعدادات لبدء التصوير كتبها ورشة من المؤلفين الشباب ويشرف عليها الشاعر الكبير سيد حجاب، إلا أنه حاليا هناك 26 حلقة جاهزة من الناحية الكتابة وستكون الفرصة أكبر فى تنفيذها العام المقبل.
كما قرر المخرج محمد بكير الإطاحة بالموسم الرمضانى بشأن مسلسله «ليلة» مشيرا إلى انه كان من المقرر عرض ثلاثين حلقه من المسلسل فى الرمضان واستكماله بعد رمضان الا انه عدل عن قراره بالعرض فى رمضان وفضل أن يكون بعده حتى يأخذ حقه فى تصوير المشاهد المتبقية.
المسلسل بطولة رانيا يوسف وسهر الصايغ وأمل رزق ومى سليم.
كما خرج مسلسل «المنظومة» لنادية الجندى من المنافسة الرمضانية قال المخرج وائل فهمى عبد الحميد إن النجمة نادية الجندى قررت تأجيل تصوير المسلسل لبعد رمضان المقبل.
وأوضح المخرج أن السبب وراء هذا القرار هو رغبة الفنانة فى أن تقوم بتصوير أحداث العمل بدون توقف، مشيرا إلى أنها لا تحب أن تقوم بالتصوير خلال شهر رمضان، وإذا بدأ تصوير العمل الشهر الجارى كما كان مخططا له فلن تستطيع الانتهاء منه قبل رمضان، لذلك فضلت أن تؤجل تصويره بالكامل لما بعد رمضان المقبل.
وأضاف وائل فهمى أن المنتج محمد مختار لم يتعاقد مع أى فرد من فريق العمل حتى الآن، مشيرا إلى أن عرض المسلسل سيكون خارج أى سباق درامى رمضانى.
يشار إلى أن النجمة نادية الجندى قدمت العام الماضى مسلسل «أسرار»، وشاركها فى البطولة عزت أبو عوف وفريال يوسف وعبير صبرى ومن تأليف أحمد صبحى ومن إخراج وائل فهمى عبد الحميد.
وعلى الرغم من قرارهم السابق بعرض الموسم الرابع فى رمضان الا أن مرض عبلة كامل غير الخطة حيث يواصل المؤلف مجدى صابر، كتابة العشر حلقات الأخيرة من الجزء الرابع لمسلسل «سلسال الدم»، لافتا إلى أنه سيبدأ بعد الانتهاء من الجزء الرابع من العملة التحضير لكتابة عمل فنى جديد، رافضا الإفصاح عن تفاصيله حاليا.
وأشار صابر، إلى أن فريق عمل مسلسل «سلسال الدم» يواصل تصوير مشاهد الجزء الرابع من العمل للأسبوع الثالث على التوالي، لافتا إلى أن الجزء الجديد من المسلسل سيتم عرضه خارج سباق دراما رمضان المقبل.
وأوضح أن الجزء الرابع والأخير لمسلسل «سلسال الدم» له خصوصية وتميز عن جميع الأعمال الدرامية، حيث يستعرض الفترة من 25 يناير وحتى 30 يونيو، والتى تتناول فترة حكم الإخوان وسقوطهم وتأثير تلك الفترة فى المجتمع من منظور الصعيد، كما يشهد الجزء الأخير للعمل العديد من المفاجآت.
«سلسال الدم» تأليف مجدى صابر، وإنتاج لؤى عبدالله ووائل عبدالله، وإخراج مصطفى الشال، وبطولة عبلة كامل، رانيا فريد شوقي، رياض الخولي، أحمد بدير، أحمد سعيد عبدالغني،إيمان سلامة.
تستعد أسرة مسلسل «حجر جهنم» لبدء تصويره خلال الأيام المقبلة، استعدادا لعرضه خارج موسم دراما رمضان بعد أن قرروا ذلك فى اجتماعهم الشهر الماضى عقب التعاقد.
يشارك فى بطولة المسلسل الفنان فراس سعيد الذى أكد أنه يجسد شخصية مختلفة تماما عما قدمه من قبل، حيث يتناول المسلسل قصص 3 سيدات ويجسدن شخصياتهن كل من روبى وكندة علوش وشيرين رضا، وتدور الأحداث فى 45 حلقة حول حياة السيدات الثلاث وما يواجهن من مشاكل وأزمات، مشيرا إلى أن المسلسل سيتم عرضه خارج موسم دراما شهر رمضان.
يذكر أن مسلسل «حجر جهنم» تأليف هالة الزغندى وإخراج محمد على وبطولة بين كندة علوش وروبى وشيرين رضا 
وفشل تسويق «الجميلة» أخرجه من السباق حيث أعرب صناع العمل عن اسفهم من ذلك وكتبت نرمين الفقى على صفحتها لا أعرف ماسبب توقف الجميلة او السر فى فشل الإنتاج فى تسويقه.
وقالت نيرمين: إنها لا تعرف شيئا عن التسويق الفضائى فى رمضان، مؤكدة أن موضوع المسلسل جيد جدا.ومأخوذ من قصه روايه سيدتى الجميلة. 
وأضافت الفنانة المسلسل سوف يعرض على مدار 30 حلقة، وكل ما أعرفه أن العمل الجيد يفرض نفسه فى أى موسم، ولكنى لا أعلم سر فشل تسويقه.
وقد يقع فى فخ الفشل فى الإلحاق بالموسم ايضا خلال الأيام المقبلة بعض الأعمال الأخرى التى وضعت نفسها فى دائرة الخطر ولا يزال صناعها يحاولون القتال من أجل اللحاق الموسم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss