صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

اليوم.. «النواب» يبدأ جلسات حسم مصير الحكومة

10 ابريل 2016



كتبت ـ فريدة محمد


يبدأ مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال، اليوم الأحد، مناقشاته الموسعة حول برنامج الحكومة والتى ستحدد مصير استمرار حكومة المهندس شريف إسماعيل فى عملها.
ويقع تقرير لجنة الرد على برنامج الحكومة فى 340 صفحة، ويقول رئيس لجنة الرد على الحكومة محمود الشريف وكيل البرلمان، إن اللجنة حرصت على أن يتضمن تقريرها آراء ومطالب نواب البرلمان التى عكست مطالب جماهير الشعب التى حملها لنوابه، إضافة إلى أن التقرير حرص على أن يكون هناك وعد من الحكومة بتنفيذ المشروعات التى وعدت بها الحكومة فى برنامجها.
ومن جانبها، قررت الحكومة توزيع برنامج تنفيذى مؤقت المدة للمشروعات التى ستنفذ فى كل محافظة من محافظات الجمهورية على جميع النواب لإعلانها فى جميع المحافظات لخلق نوع من الثقة بين الحكومة والبرلمان والشعب.
وأوردت اللجنة العديد من التوصيات فى مواجهة المحاور السبعة التى تضمنها برنامج الحكومة، وأكدت ضرورة تجفيف منابع تمويل الإرهاب وتعقبها وتعقب الإرهاب بالضربات الأمنية الاستباقية وتحقيق التنمية السياسية والاجتماعية والاقتصادية والمناطق الحدودية والمحرومة.
وأشارت اللجنة إلى أهمية تقوية وتطوير السياسة الدفاعية للدولة فى خدمة أغراض الأمن القومى وتزويد القوات المسلحة بنظم التسليح الحديثة ورفع قدراتها واستعداداتها القتالية باستمرار.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss