صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

حاخام إسرائيلى يدخل جامعة الأزهر متنكرًا.. ويتلقى محاضرات

10 ابريل 2016



زعمت  صحيفة «معاريف» العبرية أن  حاخاما إسرائيليًا تنكر فى زى باكستانى ودخل إلى جامعة الأزهر وتلقى مجموعة من المحاضرات بمساعدة استاذ فى جامعة الأزهر.
ووصف الحاخام «يعقوب ناجان» من مستوطنة «عتنيال» بداية المغامرة التى أجراها بجامعة الأزهر، وشاركته فيها «رفاكا أفارمسون» ناشطة سلام إسرائيلية «متدينة»، والبروفيسور «يوسف رينجل».
وقال « ناجان» إنه حضر الى القاهرة  لزيارة صديقه الشيخ الدكتور «ع. س»، الذى يعمل بجامعة الأزهر، ومن كبار المؤيدين للتطبيع مع إسرائيل.
ويتابع: «تنكرنا فى ملابس يرتديها المسلمون، وارتديت طاقية بيضاء كبيرة يرتديها رجال الدين المسلمون، ولبست رفاكا ملابس من طبقات ووشاح غطى الرأس من الأسفل والأعلى وارتدت نظارة. كان من المستحيل التفكير فى أننا إسرائيليون. فى الفندق مثلا اعتقدوا أننا باكستانيون».
وقال الحاخام عن صديقه الدكتور بالأزهر: «لم أدرك الأهمية التى يتمتع بها فى الجامعة حتى زرتها يستقبلونه فى كل مكان باحترام. واتضح لى أيضا أنه كان الخصم اللدود لطنطاوى (الشيخ الدكتور محمد السيد طنطاوى، الذى تقول «معاريف» إنه كان معاديا للسامية). لأن موضوع دراسته كان اليهود فى الإسلام، وتناول زاوية مختلفة تماما: اليهود وفقا للقرآن هم أهل كتاب، وهم فى مكانة محترمة جدا».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا

Facebook twitter rss