صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«التجمع» يرفض عودة «قضاة من أجل مصر»

10 ابريل 2016



الإسكندرية ـ إلهام رفعت


قال أحمد سلامة أمين إعلام حزب التجمع بالإسكندرية: إن بعض المواقع الإخبارية طالعتنا عن قيام المستشار أحمد الخطيب رئيس محكمة الاستئناف السابق، نيابة عن عدد من قضاة «حركة قضاة من أجل مصر» و«بيان رابعة»، الذين صدر قرار بعزلهم، لإدانتهم بتهمة الاشتغال فى السياسة، بتقديم التماس للرئيس عبدالفتاح السيسى، يطالبه بعدم التصديق على قرارات عزلهم.
وذكر الالتماس أن القانون يستوجب موافقة رئيس الجمهورية على تلك القرارات وهى سلطة مطلقة له، ويمكنه التصديق عليها أو رفضها، فضلاً على أن الرئيس يملك وقف تلك المذبحة، التى وقعت فى حق 50 قاضيًا الذين يعلقون آمالاً عليه للتصدى لها، على حد قولهم.
وردًا على ذلك الالتماس، لفت سلامة إلى أن الشعب المصرى لن يثق فى أى حكم قضائى يصدره أى فرد من أفراد تلك الحركات إذا ما تم إعادته إلى منصة القضاء المقدسة، مشيرًا إلى أن نغمة التكبر والتعالى وتدليس الحقائق فى بيان القضاة، حينما أشاروا إلى لفظ «مذبحة» وهو نفس اللفظ الذى استعمله سلفهم أيام حكم الزعيم الراحل جمال عبدالناصر رغم أن قرار عزلهم صدر بعد إجراءات عديدة من التحقيقات معهم، كما أن القرار صدر من جهة قضائية وليس من جهة تنفيذية.
وأضاف سلامة إن الرئيس السيسى أكد أكثر من مرة مبدأين أولهما أنه لن يتدخل فى أحكام القضاء وثانيهما أن الدولة المصرية لن تعقد أى صفقات للمصالحة إلا بموافقة الشعب المصرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss