صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

اليوم.. بدء المرحلة الثانية من انتخابات «المحامين» الفرعية.. والإعادة بـ6 نقابات

10 ابريل 2016



تبدأ نقابة المحامين اليوم المرحلة الثانية من انتخابات النقابات الفرعية، حيث تجرى الانتخابات بـ19 دائرة وهى: الفيوم وبنى سويف والمنيا والوادى الجديد وسوهاج وقنا والأقصر والبحر الأحمر وأسوان وأسيوط ومنفلوط و6 أكتوبر والمحلة الكبرى والمنصورة ودكرنس ودمنهور وإيتاى البارود والزقازيق وههيا، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة ببعض المحاكم التى تجرى فيها العملية الانتخابية، كما تجرى الإعادة أيضًا فى 6 دوائر فرعية وسط دعاية انتخابية لن تشهدها النقابات الفرعية من قبل.
وقال أبوبكر الضو عضو مجلس نقابة المحامين فى تصريحات خاصة، إنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقى الشكاوى الخاصة بالعملية الانتخابية داخل نقابة المحامين وتحت إشراف نقيب المحامين سامح عاشور، وتقوم هذه اللجنة برصد بعض التجاوزات التى تشهدها العملية الانتخابية عن طريق تقديم شكاوى مكتوبة أو عبر الهاتف المحمول.
وأشار الضو إلى إنه وفقًا لنتائج المرحلة الأولى من انتخابات النقابات الفرعية للمحامين، تقرر اليوم إعادة الانتخابات الفرعية بـ6 دوائر لعدم اكتمال النصاب القانونى لها، مضيفًا أن جولة الإعادة ستشمل نقابات شمال الجيزة وحلوان والقاهرة الجديدة وجنوب القاهرة، وغرب الإسكندرية وشرق الإسكندرية، كاشفًا عن أن الانتخابات أشرفت عليها النيابة الإدارية بالكامل، ولم يتدخل فيها موظفو النقابة بأى شكل.
وأكد ماجد حنا عضو مجلس نقابة المحامين، أن انتخابات الفرعيات تجرى على مرحلتين فى 39 دائرة، تنافس فيها 160 محاميًا على مقعد النقيب، و182 على مقعد الشباب و971 على مقاعد أعضاء مجالس الفرعيات، مضيفًا أن كل ما أثير من بعض المحامين عن بطلان انتخابات الفرعيات بسبب عدم تنقية جداول وكشوف النقابة ليس له تأثير قانونى، لأن الانتخابات تتوقف صحتها أو بطلانها فقط على الأحكام القضائية.
وأشار حنا إلى أن العملية الانتخابية كانت بعيدة كل البعد عن الانحياز لأحد، بل اتسمت بالنزاهة واليوم هو عرس ديمقراطية للمحامين، وموقفنا كأعضاء مجلس نقابة من هذه الانتخابات يتسم بالحيادية، والمحامون على قدر المسئولية وسيختارون من يمثلهم ويراعى مصالحهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss