صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فتح: مصر الراعية الوحيدة للمصالحة الفلسطينية رغم اجتماعات قطر

10 ابريل 2016



رام الله – تغريد سعادة


كشفت مصادر فى حركة فتح عن زيارة مرتقبة لوفد من الحركة للقاهرة قريبا للتشاور مع القيادة المصرية حول ما وصلت إليه حوارات المصالحة مع حركة حماس.
وأكد عضو الهيئة القيادية لحركة فتح، يحيى رباح، أن وفد من الحركة سيتوجه الى مصر خلال الأيام القليلة القبلة لبحث فى ملفات المصالحة الفلسطينية.
وتؤكد القيادة الفلسطينية وحركة فتح أهمية الدور المصرى فى إنهاء الانقسام الفلسطينى، كما يؤكد مسئولو حركتى فتح وحماس أن حوارات المصالحة فى الدوحة تقوم على اساس الورقة المصرية الموقعة عام 2011.
وأضاف رباح أن مصر ستبقى الراعية الأولى والوحيدة للمصالحة الفلسطينية، «رغم أن اللقاءات الأخيرة عقدت فى قطر، إلا أن مصر هى الأساس فيها».
وأوضح رباح أنه لم يتم تحديد عقد لقاء الجولة الثالثة من حوارات الدوحة مع حماس.
وأشار الى  أن فتح بانتظار أن تنتهى حماس من مشاوراتها الداخلية، للتوصل إلى تفاهمات بخصوص ما تم التشاور حوله فى اللقاء الماضى بالدوحة ، مجدداً تأكيد جهوزية حركته للقاء المقبل.
وذكر رباح أن لقاء الدوحة المقبل، سيكون الحاسم على حد وصفه، لأنه من خلاله سيتم التوصل إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، «تأخذ الموافقة والاعتماد من الرئيس محمود عباس، وتقوم بصلاحيات كاملة غير منقوصة وفى مدة أقصاها 6 شهور تكون قد حضرت للانتخابات التشريعية والرئاسية».
ونفى أن يتم نقاش أى موضوع آخر بعيداً عن هذين الملفين «الحكومة والانتخابات»، منوهاً إلى أن قضية موظفى غزة المطروحة من قبل حماس، قد تم مناقشتها خلال اتفاقية القاهرة.
وتابع القيادى فى فتح، أنه  حال التوافق على الملفين فإن فتح وحماس ستشاركان فى الحكومة ومن حق أى فصيل أن يشارك بما يناسبه ولا أحد يعترض على أى اسم يتم تزويده من قبل الفصائل، ولكن هذه الحكومة بصلاحيات كاملة بدون أن تنتقص بأى شكل من الأشكال.
وقال رباح إن قضية موظفى قطاع غزة موجودة فى ورقة المصالحة المصرية، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق خلالها على دمج الموظفين فى الموازنة العامة وقانون الخدمة المدنية، وتشكيل لجنة قانونية وإدارية تضع مقاييس ومعايير محددة، لتحديد الموظفين الذين تنطبق عليهم هذه المعايير.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss