صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

عودة الغائب فى دراما رمضان 2016

10 ابريل 2016



كتبت - سهير عبدالحميد


بعد أن جلسوا على كرسى المشاهد لسنوات يشهد السباق الرمضانى المقبل عودة مجموعة من النجوم الذين غابوا عن الشاشة لسنوات.. بعضهم اختار التواجد من خلال اللقاءات التليفزيونية كضيوف أو كمذيعين والبعض الآخر شارك فى بعض التجارب السينمائية مع النجوم الشباب.
من أبرز الوجوه العائدة خلال هذا الموسم الفنانة ميرفت أمين حيث تشارك الساحر محمود عبدالعزيز بطولة مسلسل «رأس الغول» ومعهم الفنان فاروق الفيشاوى وإخراج أحمد سمير فرج.
مرفت ركزت فى السنوات الثلاث الأخيرة على التواجد السينمائى من خلال أفلام مثل «حماتى بتحبنى» مع حمادة هلال و«بتوقيت القاهرة» مع الراحل نور الشريف وكان آخر عمل درامى لها هو مسلسل «مدرسة الأحلام» عام 2013.
الفنانة إلهام شاهين هى الأخرى تعود بعد غياب عامين عن الدراما التليفزيونية وذلك من خلال الجزء السادس من المسلسل الملحمى «ليالى الحلمية» الذى يستكمله عمرو محمود ياسين وأيمن بهجت قمر ويخرجه مجدى أبوعميرة إلهام ركزت هى الأخرى فى السينما فى العامين الأخيرين وقدمت أفلام «هز وسط البلد» مع فتحى عبدالوهاب وأنوشكا وفتحى عبدالوهاب وأخرجه محمد أبوسيف وكان من إنتاجها أيضا فيلم «يوم للستات» للمخرجه كاملة أبوذكرى وفيلم «ريجاتا» مع عمرو سعد.
إلهام تحدثت عن عودتها قائلة: السبب فى اقناعى بالمشاركة فى «ليالى الحلمية» كان الفنان الراحل ممدوح عبدالعليم ولم أوافق على استكماله إلا بعد أن علمت أنه لن يستكمل شخصية على البدرى ممثل آخر.
وتابعت إلهام قائلة: غيابى فى العامين الماضيين سببه عدم وجود نص مناسب أقدمه بجانب تركيزى فى السينما فليس من الضرورى أن أقدم مسلسلا كل عام.
مسلسل ليالى الحلمية لم يعد فقط الهام شاهين لكن ضم أيضا فنانين غابوا عن الساحة لسنوات من هؤلاء الفنان هشام سليم الذى ظل خمس سنوات فى بيته.
هشام سليم أكد أنه سيستكمل شخصية عادل البدرى التى قدمها فى الاجزاء السابقة لكن ظهوره سيكون أشبه بضيف الشرف نظرا لأن العمل يضم عددا كبيرا من الفنانين.
وأشار هشام إلى أنه يشارك فى مسلسل آخر وهو «كلمة سر» مع لطيفة وحسن يوسف وليلى طاهر وإخراج سعد هنداوى واعتبر هذين العملين تعويضا لى عن غيابى طوال السنوات التى جلستها فى بيتى.
وعن مصير مسلسل «أهل إسكندرية» الذى صوره منذ عامين قال سليم: عرض المسلسل مرهون بقرار مدينة الإنتاج الإعلامى ولا أعلم بالتحديد موعد عرض المسلسل.
الفنانة حنان شوقى تعود هى الأخرى بعد غياب سنوات طويلة من خلال مسلسل «ليالى الحلمية» والتى تستكمل شخصية قمر السماحى.
حنان شوقى تحدثت عن الغياب عن الدراما قائلة: صحيح أنا لم أقدم مسلسلات خلال السنوات الماضية لكن فى المقابل قدمت مجموعة من الأعمال المسرحية للأطفال وأعمال إذاعية بجانب تجربة تقديم البرامج كل هذا لم يشعرنى بالغياب.
وأضافت حنان أنها سعيدة بالعودة لشخصية قمر السماحى التى تعتبرها من الشخصيات القريبة لقلبها لأنها تركت أثرا كبيرا مع الجمهور ومازالوا ينادونها بها.
الفنانة دينا عبدالله تعود للتمثيل من جديد من خلال «ليالى الحلمية « وشخصية الدكتورة فاتن زكريا بعد أن اختارت التركيز فى السنوات الأخيرة فى عملها الإعلامى وحصلت على الدكتوراة فيها.
الفنانة مشيرة إسماعيل من الوجوه العائدة بعد غياب سبع سنوات منذ أن ارتدت الحجاب حيث انضمت لفريق عمل مسلسل «الخانكة» مع غادة عبدالرازق وفتحى عبدالوهاب وماجد المصرى.
الفنانة فردوس عبدالحميد اختارت أن تعود للدراما بمسلسل «الأسطورة» مع الفنان محمد رمضان والمخرج محمد سامى والذى تحدثت عنه قائلة: أنا من المتابعين لرمضان ومعجبة به مع اختلافى مع بعض أعماله وعندما جاءنى مسلسل الأسطورة أعجبت بالدور ووجدته مناسبا لى لكن طلبت من المخرج أن لا يتخلل العمل أى ألفاظ تجرح الجمهور وأتمنى أن العمل يخرج بشكل يلقى اعجاب الجمهور.
مشيرة إسماعيل أكدت أنها بعد ارتدائها الحجاب ظن الكثيرون انها ستعتزل الفن مؤكدة أن الحجاب لا يقف عائقا أمام الفنان لكن يحدد الأعمال التى يقدمها.
وقالت: عندما عرض على مسلسل «الخانكة» وجدت الدور مناسبا لى خاصة بعد أن ارتديت الحجاب وأجسد من خلاله شخصية امراة تحب أعمال الخير وتسعى لمساعدة الناس أيضا استعد لفيلم سينمائى بعنوان «فى يوم من الأيام» للمؤلف وليد يوسف والمنتج حسين القلا ويضم نخبة من النجوم منهم عابد فهد ولطفى لبيب وهبة مجدى.
 الفنان طارق دسوقى يعود بعد غياب اربع سنوات منذ مسلسل «الإمام الغزالى» وذلك بمسلسل «قضاة عظماء» مع أحمد عبدالعزيز وأحمد ماهر ومحمد رياض ويجسد فيه احد مشاهير القضاة فى التاريخ الإسلامى ومن المقرر عرضه فى الموسم الرمضانى القادم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss