صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

 مصر تحتفى بخادم الحرمين الشريفين

8 ابريل 2016



كتب ـ أحمد إمبابى وأحمد سند


احتفت مصر رسميا وشعبيا بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، فى أول زيارة رسمية للبلاد تستغرق عدة أيام.
واستبق الرئيس عبدالفتاح السيسى وصول العاهل السعودى، برسالة ترحيب عبر حسابه الرسمى قائلا: أرحب بأخى جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين على أرض وطنه الثانى مصر».
وفور هبوط الملك سلمان أرض مطار القاهرة أهدى أطفال يرتدون الزى السعودى باقة من الزهور، ثم عقد الزعيمان جلسة مباحثات ودية فى صالة كبار الزوار، ثم انطلق الموكب الضخم الذى يضم 65 سيارة و3 دراجات بخارية من مطار القاهرة إلى قصر الاتحادية.
وأجرى الرئيس عبدالفتاح السيسى مراسم استقبال رسمية لخادم الحرمين الشريفين، والتى بدأت بعزف السلام الجمهورى لجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، ثم استعرض الزعيمان حرس الشرف، وأطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبا بضيف مصر الكبير.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: إنه عقب مراسم الاستقبال الرسمى للملك سلمان، عقد الزعيمان جلسة مباحثات ثنائية تناولت العلاقات بين البلدين والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن التنسيق والتعاون على جميع الأصعدة بين البلدين فى مواجهة ما يتعرض له الأمن القومى العربى والخليجى من مخاطر إقليمية وخارجية.
وأضاف: إن موضوعات التعاون الاقتصادى بين البلدين استأثرت بجانب كبير من المباحثات، وذلك فى ضوء حرص الجانبين على دعم وتوثيق العلاقات الاقتصادية والتجارية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
 وأكد أن مصر لن تنسى لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز مواقفه المُقدّرة والمشرفة إزاء مصر وشعبها، مضيفًا: إن زيارة العاهل السعودى تشهد ترحيباً كبيراً من جانب مصر قيادة وحكومة وشعباً، لاسيما وأنها تعكس خصوصية العلاقات المصرية السعودية وما يجمع بين الشعبين الشقيقين من روابط تاريخية وثقافية راسخة وتاريخ مشترك ومصير واحد.
وأشار المتحدث الرسمى إلى أن ما تشهده العلاقات المصرية السعودية من تميز على جميع المستويات يُشكل درعًا لحماية المصالح العربية ويضرب مثلاً للعمل العربى المشترك، مشيرًا إلى ما يساهم به التشاور وتبادل الزيارات رفيعة المستوى فى تعزيز هذه العلاقات وتنميتها والارتقاء بها.
وقال السفير علاء يوسف: إن  الرئيس والعاهل السعودى سيعقدان اليوم الجمعة جلسة مباحثات ثانية، يعقبها حضور مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين البلدين، ومن بين الاتفاقيات التى سيتم توقيعها اتفاقيات لتنمية وتعمير سيناء وإنشاء ١٠ شركات سعودية كبرى باستثمارات ٣٦ مليار جنيه تم الاتفاق عليها فى المجلس التنسيقى المصرى السعودى. وأضاف: إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز سيتحدثان إلى وسائل الإعلام اليوم الجمعة بمقر رئاسة الجمهورية. ومن المقرر أن يشهد برنامج الزيارة فعاليات غير مسبوقة حيث استعدت الدولة المصرية لاستقبال رسمى وشعبى يعكس خصوصية العلاقة بين مصر والسعودية، ومن المقرر أن يؤدى ملك السعودية صلاة الجمعة اليوم بالأزهر الشريف تقديرًا لدوره فى نشر الفكر الإسلامى الوسطى.  كما سيشمل برنامج زيارة  ملك السعودية عدة زيارات ومقابلات مع كبار الشخصيات والمسئولين المصريين، بالإضافة إلى عقد لقاء مع أعضاء مجلس الأعمال المصرى السعودى وزيارة لمجلس النواب يوم الأحد وزيارة لمستشفى قصر العينى.
وفى سياق ذى صلة بدأ مجلس النواب استعداداته تمهيدا لاستقبال خادم الحرمين الشريفين يوم الأحد المقبل.
وقال النائب سليمان وهدان وكيل المجلس أن خادم الحرمين سيلقى خطابًا تاريخيا تحت قبة البرلمان المصرى.
تفاصيل صـ 2-3-4-6







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
متى تورق شجيراتى
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss