صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

الرى: مهلة لتوفيق أوضاع العائمات السياحية بالأقصر وأسوان

8 ابريل 2016



كتبت- ولاء حسين


 أعد قطاع حماية وتطوير النيل، التابع لوزارة الرى تقريرا بشأن أوضاع الصرف على النيل للعائمات السياحية،  والذى جاء فيه أن غالبية العائمات السياحية بمدينتى الأقصر وأسوان التزمت بتوفيق أوضاعها قبل المهلة التى حددها مجلس الوزراء فى 27 إبريل المقبل،  بينما مازال هناك عدة عائمات فى طريقها لذلك قبل انتهاء المهلة الأخيرة.
وقال المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية النيل لـ«روزاليوسف» إنه تم وضع خطة لتسهيل الالتزام بالاشتراطات البيئية لحماية نهر النيل من مخلفات العائمات السياحية،  وعمل مراسى تساهم فى تفريغ «تانكات» العائمات من الصرف الصحى حتى لا تضطر للصرف فى النيل.
وأشار عز إلى أن هناك حملات مكثفة لأجهزة الوزارة على النوادى والعائمات النيلية بالقاهرة للتأكد من اتباعها اشتراطات الترخيص الصادرة لها من الوزارة بعدم إلقاء صرفها فى النيل خاصة أن عائمات القاهرة النيلية لها وصلات صرف صحى ثابتة.
ولفت رئيس قطاع حماية النيل إلى أنه بالنسبة للصرف الصناعى فإن غالبية المصانع قامت بتوفيق اعدادها ولم يتبق الا فى حدود 5 مصانع بالوجه القبلى،  بينما الوجه البحرى بالنيل خال تماما من الصرف الصناعى للمصانع ولا يوجد صرف صناعى على فرعى رشيد ودمياط.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
كراكيب
دولة الطاقة
كاريكاتير احمد دياب
حق المرأة
حرب القطبين تنعش السلة واليد
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد

Facebook twitter rss