صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«عبدالباسط» يلجأ لـ»النواب» بشأن «شبين الكوم - أشمون»

8 ابريل 2016



المنوفية - منال حسين


تقدم عدد كبير من أهالى محافظة المنوفية، بشكاوى عديدة للمحافظ الدكتور هشام عبدالباسط، لزيادة أعداد مرفق خط «شبين الكوم - أشمون»، بسبب ضيق مساحة المرفق، الأمر الذى يعكس بدوره التكدس والزحام الشديد الذى يشهده الموقف، خاصة بالتزامن مع سفر ووفود الطلاب يوميا، خلال فترة الدراسة، ووجود كلية التربية النوعية بمدينة أشمون.
ناهيك أن طلاب التربية النوعية أكثر المتضررين، حيث اشتكوا مرارا وتكرارا من الأزمة والمأساة الحقيقية التى يتعرضون لها جميعا، وتواجههم يوميا فى الذهاب إلى الكلية، منوهين إلى أن وسيلة المواصلات البديلة هى القطار، لكنه أيضا يمثل عبأ أكبر بسبب عدم توافر عنصر الأمان به خاصة للفتيات.
من جانبه وافق الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، على زيادة أعداد مرفق النقل الداخلى خط «شبين الكوم - أشمون» ليستوعب العدد الهائل من المواطنين المتوافدين عليه يوميا، بدعم من صابر عبدالقوى، عضو مجلس النواب.
من ناحية أخرى وفرت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية 15 منفذا لبيع الألبان المدعمة للأطفال حديثى الولادة، فى الإدارات الطبية بالمراكز الصحية «شبين الكوم قبلى رعاية طفل بحرى بشبين الكوم ميت خاقان منوف أشمون قويسنا».
أيضا سيتم صرف الألبان المدعمة بمراكز «رعاية طفل تلا الباجور الشهداء زاوية الناعورة بركة السبع رعاية طفل بركة السبع السادات رعاية طفل سرس الليان».
من جانبه قالت الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، إنه سيتم الصرف لجميع الحالات المستحقة من سن يوم وحتى 6 أشهر فورا، لافتة إلى أن الحالات المستحقة «وفاة الأم التوءم أو أكثر أم مريضة بمرض خطير الأم غير القادرة على الرضاعة لمدة أكثر من شهر وفشلت فى إفراز اللبن، علاوة على أنه سيتم التأكد من تلك الحالات عن طريق توقيع الكشف الطبى اللازم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss