صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء يفتتح أعمال المؤتمر الوزارى لـ «التنمية المستدامة»

7 ابريل 2016



كتب - حسن ابو خزيم


عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً وزارياَ موسعاً لمراجعة الموقف الخاص بمعدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية التى يجرى إتمامها فى العديد من القطاعات بمختلف المحافظات، حضر الاجتماع وزراء: الأوقاف، الشباب، الإسكان، الكهرباء، الصحة، التربية والتعليم، البترول، النقل، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
من جانبه أكد رئيس الوزراء عزم الحكومة على إنجاز المشروعات المدرجة فى التوقيتات المقررة ووفق البرامج الزمنية المحددة، مشيراً إلى أن هذه المشروعات ستساهم فى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير العديد من فرص العمل وتخفيض حجم البطالة وزيادة معدلات النمو.
وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لمجلس الوزراء، بأن الاجتماع استعرض الخطوات التنفيذية الخاصة بالمشاريع التى يتم تنفيذها.
من جانبه أكد وزير الكهرباء أنه يتم حاليا وضع اللمسات النهائية فى تنفيذ الخطة العاجلة لتدعيم الشبكة القومية للكهرباء لمواجهة أحمال الصيف المقبل، كما يتم حاليا تنفيذ  مجموعة محطات لتوليد الكهرباء على مستوى الجمهورية. فيما أشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ عدد ضخم من الإنشاءات لتنفيذ الخطة التى وضعها بهدف خفض كثافة الفصول مع بدء العام الدراسى الجديد فى سبتمبر القادم. وأكد وزير الشباب أنه تم الانتهاء من إقامة مجموعة ضخمة من الملاعب الحديثة والمجهزة بالقرى والمدن بمختلف المحافظات وذلك لتوفير أماكن مناسبة تساعد الشباب على ممارسة الأنشطة الرياضية لإعدادهم بدنياً وصحياً ليصبحوا عناصر فاعلة فى المجتمع.
من جانبه أكد وزير الصحة الانتهاء من تطوير عدد من المستشفيات وتجهيزها تمهيداً لدخولها الخدمة قربياً.  
وفى سياق متصل افتتح المهندس شريف إسماعيل فعاليات الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر الوزارى حول ( تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 فى الدول العربية الأبعاد الاجتماعية)، والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة ما بين 6 – 7 إبريل الجاري، بتنظيم مشترك من وزارة التضامن الاجتماعي، والقطاع الاجتماعى بجامعة الدول العربية، والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، وبمشاركة عدد كبير من الوزراء العرب، والوزراء أعضاء المجلس الاقتصادى والاجتماعى لجامعة الدول العربية، وعدد من ممثلى المنظمات العربية المتخصصة، ومؤسسات التمويل العربية، وممثلى وكالات الأمم المتحدة المتخصصة وأعضاء مجموعة الأمم المتحدة للتنمية. وعدد كبير من الجهات المعنية بالأبعاد الاجتماعية وموضوعات التنمية المستدامة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss