صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

تقارير

جديد الـ«أون لاين»

7 ابريل 2016



«إنستجرام» يتيح خاصية نشر ملفات فيديو مدتها دقيقة

يعتزم موقع تبادل الصور عبر الإنترنت «إنستجرام» إضافة خاصية جديدة تتيح لمستخدميه نشر ملفات فيديو لا تزيد مدتها على دقيقة واحدة. . وبدأ تطبيق «إنستجرام» المملوك لموقع التواصل الاجتماعى الأشهر «فيسبوك» اتاح خاصية تبادل ملفات الفيديو لأول مرة فى 2013 حيث كانت المدة القصوى للملف فى ذلك الوقت 15 ثانية فقط.
 وذكر موقع «إنستجرام» أنه خلال الشهور الستة الماضية زاد معدل الوقت الذى يقضيه مستخدموه فى مشاهدة ملفات الفيديو بأكثر من 40% وهو ما دفعه إلى إضافة الخاصية الجديدة.. وأضاف «إنستجرام» فى رسالة عبر الإنترنت «نود أن نوفر لكم المتعة والمرونة والطرق المبتكرة لإنشاء ومشاهدة ملفات الفيديو على إنستجرام.. كجزء من التزامنا المستمر، ستجدون مرونة كافية لكى ترون قصصكم فى تسجيل فيديو يصل إلى 60 ثانية. هذه خطوة واحدة من خطوات عديدة سترونها خلال العام الحالي».. وبحسب «إنستجرام» فإن الخاصية الجديدة أصبحت متاحة حاليا على نطاق ضيق لكنها ستكون متاحة لجميع المستخدمين خلال الشهور المقبلة.. يذكر أن الخاصية الجديدة هى ثانى إضافة كبيرة بالنسبة لعرض ملفات الفيديو على إنستجرام خلال الشهور الماضية، وذلك بعد أن أضافت فى فبراير الماضى عددا المشاهدات الذى يتيح للمستخدم معرفة عدد المستخدمين الذين شاهدوا الملف الذى وضعه على صفحته.. كما يعتزم موقع «إنستجرام» إضافة خاصية جديدة لمستخدمى الأجهزة التى تعمل بنظام التشغيل آي. أو. إس قريبا وهى تتيح للمستخدم إنشاء ملفات فيديو باستخدام لقطات متعددة مسجلة على الكاميرا الخاصة به.
ومن المقرر أن تكون هذه الخاصية ضمن الإصدار الجديد من تطبيق إنستجرام لأجهزة آي.أو إس عبر خدمة «آب ستور».

لأول مرة.. إنشاء وصف للصورة على تويتر

أضاف موقع التواصل الاجتماعى للتدوينات الصغيرة «تويتر» خاصية جديدة تتيح لذوى الإعاقة البصرية التعرف على الصور التى ينشرها مستخدمو الموقع من خلال السماح للمستخدمين بإضافة وصف نصى للصورة إليها، حيث يمكن للمستخدم الكفيف الاستماع إلى النص بعد ذلك من خلال التقنيات المساعدة مثل «قارئ الشاشة».
والخاصية الجديدة متاحة للأجهزة التى تعمل بنظام التشغيل آى. أو. إس وكذلك بنظام التشغيل أندرويد.
وقال كبير المهندسين فى الموقع إن «الصور كانت فى صميم بعض الأحداث الكبرى على تويتر. وكجزء أساسى من خبرة تويتر، فإنه من المهم أن يكون فى مقدور أى مستخدم الوصول إلى الصور التى يتم نشرها على الموقع».
ويمكن تفعيل الخاصية الجديدة من خلال خيار «إنشاء وصف للصورة» الذى يمكن الوصول إليه من خلال إعدادات تطبيق تويتر.
وبعد تفعيل الخاصية سيظهر زر «إضافة وصف» فى كل مرة يضيف فيها المستخدم صورة إلى حسابه على موقع التواصل الاجتماعى حيث يمكنه إضافة نص وصفى للصورة فى حدود 420 حرفا كحد أقصى وهو ما يعنى ضرورة أن يكون الوصف موجزا.
ويمكن للشخص المعاق بصريا فى هذه الحالة الوصول إلى الوصف النصى من خلال التقنيات المساعدة مثل «قارئ الشاشة» أو العرض بنظام برايل (الحروف البارزة).
وقال كلوتس «نحن سعداء للغاية لأننا مكنا عملاءنا وناشرينا من جعل صورهم على تويتر متاحة أمام أكبر عدد ممكن من الجمهور، لذلك يمكن لأى شخص المشاركة فى الحوار ومتابعة الأحداث الكبرى معا».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
بشائر الخير فى البحر الأحمر

Facebook twitter rss