صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

اشتبكوا فى «الوزارة» وتصالحوا فى «المجلس»

6 ابريل 2016



 كتبت - فريدة محمد

تدخل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لفض الاشتباك بين نواب البرلمان والحكومة بعد الأزمة التى اندلعت بين الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، وعدد من النواب إثر حدوث مشادة كلامية حادة بين الوزير والنائب ممتاز دسوقى، بمقر الوزارة، بعد رفض وزير التعليم العالى الموافقة على أحد الطلبات التى تقدم بها النائب.
وقال ممتاز دسوقى: إنه ذهب إلى وزير التعليم العالى، لتقديم أحد الطلبات الخاصة بالدائرة، إلا أن الوزير رفض التأشير على الطلب، وتطور الأمر إلى مشادة حادة انفعل خلالها الوزير و«خبط هاتفه المحمول على المنضدة».
وقال دسوقى «تركت مكتب الوزير وتوجهت إلى مجلس النواب للتقدم بمذكرة، موقع عليها عدد من النواب، إلى الدكتور على عبد العال، بشأن الواقعة.
وبعد تدخل الدكتور على عبد العال، والنائب أسامة شرشر، حضر الدكتور أشرف الشيحى، إلى مقر المجلس، للاعتذار للنواب عن المشادة الكلامية التى حدثت مع النائب، حيث التقى الدكتور على عبد العال بمكتبه، ثم استقبله النواب بقاعة الوزراء، وتدخل النائب أسامة شرشر لإدارة جلسة الصلح بين الطرفين.
 وشدد النائب أسامة شرشر، على ضرورة التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية من أجل مصلحة البلد، وهو ما يستوجب إنهاء أى خلاف بينهم، موضحا  أن وزير التعليم العالى كان له دور بارز فى محاربة تنظيم الإرهاب، بدليل أنه صاحب قرار فصل الرئيس المعزول محمد مرسى من جامعة الزقازيق.
 وأكد الوزير الدكتور أشرف الشيحى، وزير «التعليم العالى»، أنه غادر اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، وحرص على الحضور للمجلس، لإزالة أى سوء فهم حدث بينه وبين النائب ، مضيفاً: «يجب على الحكومة والبرلمان، التعاون فيما بينهم من أجل البلد، ولا داعى لأى سوء تفاهم بينهم، موضحاً أن ما حدث  سوء تفاهم».
تفاصيل ص4







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss