صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الكهرباء تستعين بالدنمارك فى تشغيل محطات الرياح الجديدة

6 ابريل 2016



كتب - سامى عبد الرحمن

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بيرنيله داهلر سفيرة الدنمارك بالقاهرة والوفد المرافق لها من شركة الدنماركية المتخصصة فى مجال محطات طاقة الرياح وذلك لدعم وتعزيز التعاون بين جمهورية مصر العربية وجمهورية الدنمارك فى مجال الطاقة المتجددة، بحضور عدد من قيادات القطاع.
وأوضح الدكتور شاكر أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات من بينها البدء بإعداد مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة وشركة الدنماركية لإنشاء محطة رياح قدرة 2.2 جيجاوات وذلك للمساهمة فى تنفيذ استراتيجية قطاع الكهرباء المصرى والتى تتضمن الوصول بمساهمة الطاقة المتجددة بنسبة تصل إلى 20% من مزيج الطاقة فى مصر حتى عام 2022.
وأضاف الدكتور شاكر إنه قد تم خلال الاجتماع مناقشة رغبة الشركة الدنماركية فى تنفيذ مزرعة رياح قدرة 250 ميجاوات بالشراكة مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.. وقد أعربت سفيرة الدنمارك عن اهتمام بلادها للمساهمة الفعالة فى البرامج المصرية للتوسع فى مشروعات توليد الكهرباء من طاقة الرياح من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة على مدى 7 أو 8 سنوات، فضلا عن رغبتها فى المساهمة فى إنشاء شركة للتشغيل والصيانة لمحطات الرياح على مستوى مصر والمنطقة العربية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss