صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

.. و«البرلمان» و«الوزراء» و«الأحزاب» يصفون وفاته بالخسارة

6 ابريل 2016



كتب ـ صبحى مجاهد  وحسن أبوخزيم وطه النجار وهبة سالم

نعى البرلمان وأحزاب وقوى سياسية وبرلمانيون اللواء سامح سيف اليزل زعيم الأكثرية فى برلمان 2015، ومؤسس تحالف دعم مصر، وقال البرلمان فى بيان له أمس: «ينعى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب والوكيلان ونواب المجلس وأمينه العام ببالغ الحزن والأسى ابنًا من أبناء مصر الذين خرجوا من نبتها الطيب - وطنيًا مخلصًا أفنى حياته فى حب مصر والدفاع عن ترابها وتميز بالوقار والاعتدال، هو نائب الشعب ورئيس ائتلاف «دعم مصر» اللواء سامح سيف اليزل الذى وافته المنية بعد حياة ثرية بالعطاء فى مختلف مجالات العمل الوطنى، واختتمها بجليل الأعمال بتمثيله الأمة نائبًا عن الشعب».
وأضاف البيان: «فكان للمغفور له مواقفه الوطنية المأثورة من أجل وحدة الكلمة والاصطفاف من أجل المصالح العليا للوطن، مدافعًا عن ثمار ثورة شعب مصر العظيم، كما يحمد للفقيد أنه قد تربى على يديه كوكبة متميزة من رجال مصر الذين حملوا لواء الدفاع عن أمنها وأمانها».
وقال السيد محمود الشريف نقيب الأشراف وكيل أول مجلس النواب: «لقد رحل عنا رجل دولة من الطراز الأول ورجل من أشجع الرجال المشهود لهم بالوطنية الخالصة والحب الفائق لمصر والعاشق لترابها ولقد ظل يعطى بلده مصر كل ما يملك حبه ووقتة وعرقة وجهده، حتى آخر لحظات حياته، متغلبًا على آلامه ومعاناته لمرضه، تاركًا وراءه سجلاً ناصعًا مشرفًا من النضال الوطنى، ملاقيًا ربه صابرًا محتسبًا وتاركًا فى الأذهان صورة رائعة لفارس مغوار وسياسى محنك لم يتخل عن أداء واجبة نحو بلده لحظة واحدة».
كما أكد رئيس الوزراء شريف إسماعيل فى نعيه للفقيد اللواء سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف دعم مصر أنه قدم الكثير فى سبيل وطنه من خلال عمله بالقوات المسلحة والعمل الدبلوماسى والسياسى والبرلمانى والمجتمع المدنى، وكان الفقيد يتحلى بالشجاعة الوطنية والقدرة على التحليل الإستراتيجى.
وكشف حزب المصريين الأحرار عن أن اليزل خدم بلاده بإخلاص، حيث تدرج فى المناصب داخل القوات المسلحة المصرية، كما تم الاستعانة بخبراته كخبير أمنى عقب انتهاء سنين عمله فى القوات المسلحة، مضيفًا «استقبل المصريين الأحرار خبر وفاة اليزل بحزن شديد».
وأكد حزب المحافظين أن رحلة حياته كانت ملحمة للعمل الوطنى والفداء من أجل الوطن بداية من عمله بالقوات المسلحة فى أحلك الظروف التى مرت بها مصر ثم المخابرات العامة، والتى شارك فى إنجاز بطولات هامة جدًا للوطن إبان عمله بالجهاز.
وقال الحزب: إنه تحمل مسئولية القيام بدور سياسى هام فى مرحلة عصيبة بتاريخ مصر وآل على نفسه وظل متحملاً لهذه المسئولية، وهو فى مرض الموت حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وهو مستمر فى العطاء لهذا الوطن ليعطى المثل والنموذج والقدوة للأجيال الحالية والقادمة كأحد الجنود المناضلين الذين بذلوا أنفاسهم الأخيرة، وهم مستمرون فى ملحمة العطاء لهذا الوطن.
ونعى المهندس أشرف رشاد الأمين العام ورئيس الهيئة البرلمانية بحزب مستقبل وطن، اللواء اليزل الخبير الأمنى، وقال: «ستظل سيرته الوطنية على مدار تاريخه بداية من كونه رجلاً من رجال القوات المسلحة الشرفاء الذين مثلوا وشرفوا مصر فى جميع المحافل العسكرية العالمية من خلال تحليلاته الرزينة ودراسته المتميزة، بالإضافة إلى تحمله للمصاعب والمشاق التى تعرض لها من بداية إعلانه عن تشكيل قائمة وطنية موحدة لخوض انتخابات البرلمان لرأب الصدع وتوحيد جميع الأطراف نبراسا يقتدى به الجميع.
وقال حزب الشعب الجمهورى برئاسة المهندس حازم عمر: إن اليزل عاش بطلًا وظل مدافعًا عن أمن واستقرار الوطن حتى آخر نفس فى حياته، عاش بشخصية الجنرال المحارب القوى، مؤكدًا أنه رمز للوطنية والتضحية من أجل الوطن.. ونعى الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد والكتلة البرلمانية للحزب، النائب اللواء سامح سيف اليزل عضو مجلس النواب ورئيس تحالف «دعم مصر»، موضحًا أن الراحل شخصية وطنية وسياسى عف اللسان عمل رغم مرضه حتى أيامه الأخيرة من أجل وطنه الذى أحبه واخلص من اجله كما قدم خلال الفترة التى قضاها فى مجلس النواب أداء برلمانيًا وطنيًا رفيعًا.
وأكد ماجد طوبيا عضو مجلس النواب المصرى عن حزب حماة الوطن، أن مصر فقدت رجلا أفنى حياته فى خدمة الوطن وظل لآخر لحظة من حياته رغم ما يعانيه من مرض إلا أنه حرص على التواجد بين تلاميذه ومحبيه وداخل قاعة البرلمان، مؤكدًا أن البرلمان فقد شخصية وطنية مخلصة.
وقال الدكتور أيمن أبوالعلا القيادى بحزب المصريين الأحرار وعضو البرلمان: إن  الراحل كان له دور وطنى كبير على مدار تاريخه وهو أحد أبناء القوات المسلحة العظيمة التى صدرت لمصر قادة فى جميع المجالات، كان قامة كبيرة داخل مجلس النواب وخارجه وكان له دور هام فى خدمة الدولة المصرية فى فترات عصيبة، مشيرًا إلى أنه تميز خلال تواجده فى مجلس النواب بالرقى وسعيه الدائم لمحاولة لم الشمل داخل المجلس.
وأكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس منسق عام رابطة نواب مقاعد الإعاقة بالبرلمان، أن الرابطة بكل أعضائها يتقدمون إلى جموع الشعب المصرى والقيادة السياسى ورئاسة مجلس النواب وجميع النواب وأسرة الفقيد بخالص العزاء فى فقيد الأمة اللواء سامح سيف اليزل.
وأشارت هجرس إلى أن الفقيد ظل يناضل فى سبيل الخروج بمجلس نواب يليق بمصرنا الحاضر ولم يتوان لحظة عن العمل على وحدة كلمة نواب الشعب وتجميعهم على قيم الارتقاء بمصرنا الحبيبة إلى أن وافته المنية ولن ينسى له الشعب المصرى تقدمه الصفوف حتى تعبر مصر ما مرت به من محن رحم الله الفقيد.
كان اليزل قد توفى بمستشفى السلام الدولى بالمعادى عن عمر يناهز 70 عامًا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss