صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: لن نقطع الإنترنت فى الامتحانات

6 ابريل 2016



كتبت - مينرفا سعد

كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم أن هناك إجراءات سرية تتخذها وزارة التربية والتعليم هذا العام بشأن مكافحة الغش الإلكترونى فى الامتحانات خاصة الثانوية العامة، موضحا أن هناك لجنة عليا بين وزارات التعليم والاتصالات والداخلية وعدد من الأجهزة الأمنية تعمل حاليا لبحث جميع المقترحات الخاصة بتأمين الامتحانات.
وأشار إلى أن أهم الاتجاهات المطروحة فى الوزارة هو تدريب الملاحظين على اكتشاف الأجهزة الموجودة مع الطلاب قبل استخدامها خاصة أن عدد اللجنة هو 20 طالبا فقط، مؤكدا أن هناك استبعادا تاما لقطع الانترنت خلال فترة الامتحان لعدم قانونيتها.
وأكد أن هناك تقارير دورية ترفع إلى رئيس الوزراء والرئاسة عن الإجراءات التى يتم اتخاذها وتلك التى لا يمكن تطبيقها لصعوبتها أو لعدم قانونيتها.
وأوضح أن لأول مرة هذا العام سيتم تطبيق قانون الحبس والغرامة لمن يساعد على الغش فى الشهادات العامة سواء دبلومات فنية أو ثانوية عامة مؤكدا أن إصدار هذا القانون من شأنه الحد من الظاهرة، مؤكدا أن هناك تعاونا بين الوزارات بهدف القضاء على الغش الإلكترونى.
وعلمت «روزاليوسف» أن هناك رفضا تاما من وزارة الاتصالات لفكرة قطع الانترنت أثناء الامتحان أو حتى فى الساعة الأولى منه لعدم قانونيتها وللخسائر الكبيرة التى قد تضر بجميع القطاعات الاقتصادية فى مصر من البنوك والبورصة وغيرها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss