صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

483 لجنة للإشراف على انتخابات المحامين.. غدًا

5 ابريل 2016



 أسدل حكم المحكمة الإدارية العليا أمس الأول الأحد بتأييد إجراء انتخابات نقابات المحامين الفرعية فى موعدها مع إضافة بند الموافقة على الميزانية أثناء التصويت التى ستقام فى 6 إبريل الجارى، وأعلنت نقابة المحامين عن استعدادها لانتخابات النقابات.. مؤكدة أنه تم تشكيل ٤٨٣ لجنة للإشراف على انتخابات النقابات الفرعية المقرر إجراؤها فى ٦و١٣ إبريل المقبل.
وأكد عبدالجواد أحمد، عضو مجلس نقابة المحامين، أن الانتخابات ستتم تحت إشراف قضائى.
وأضاف عبدالجواد: إن إجمالى عدد المرشحين على مقاعد مجالس النقابات الفرعية نقيب واعضاء بلغ 1313 مرشحا، بعدما تم استبعاد عشرة من المرشحين لعدم توافر الشروط، وتنازل عشرة مرشحين، ورفض 12 طعنا، مشيراً إلى تنافس 160 على مقعد النقيب و971 على العضوية، وعلى مقعد الشباب 182 مرشحاً.. قال عبدالجواد، إن ارتفاع أعداد المرشحين ظاهرة صحية تؤكد الاهتمام بالعملية الانتخابية فى ظل المعوقات والطعون الـ 12، لافتاً إلى أن ظاهرة الشباب صحية ،وفى انتظار 38 شابا يمثلون الشباب بالنقابة لاستكمال انتخاب مجالس النقابات الفرعية، التى تمثل أهمية كبرى للنقابة العامة باعتبارها الذراع الرئيسية فى تنفيذ سياسات مجلس النقابة العامة لما له أهمية باستكمال دور النقابة المهنى والاجتماعى.
أكد زكريا رضوان، وكيل نقابة محامى شمال القاهرة ، ورئيس اللجنة النقابية لمحامى روض الفرج والمرشح على مقعد روض الفرج بشمال القاهرة، إنه تم عقد عدة لقاءات مع المحامين لشرح الوضع الحالى والأزمات التى تحيط بالنقابة، وما يواجهه المحامون من عقبات ومشاكل فى المهنة.
وأكد رضوان، إن اللقاءات كانت مثمرة وفعالة وإيجابية، حققت التفاعل النقابى من خلال طرح المحامين لمشكلاتهم ومحاولة البحث عن حلول لها وأن نتائج هذه اللقاءات ستظهر فى المشاركة بفاعلية فى الانتخابات المزمع إقامتها يوم 6 إبريل الجارى.  وأضاف رضوان، أن نقابة محامى شمال القاهرة على أهبة الاستعداد لإجراء الانتخابات بالدوائر المختلفة بشمال القاهرة، وأن هناك إشرافًا قضائيًا كاملاً بفريق من النيابة الإدارية على الانتخابات حتى إعلان النتائج.
أكد نادر نورى المرشح لعضوية مجلس نقابة محامى شمال القاهرة عن محكمة مصر الجديدة والنزهة، أن إعادة ترشحه مرة أخرى محاولة لاستكمال ما بدأه مجلس نقابة شمال القاهرة فى الدورة الماضية من انجازات وجدت صدى طيبًا لدى المحامين وأتمنى أن يستمر النجاح والعمل النقابى المميز.
وأكد نورى أن برنامجه يعتمد على استكمال ما بدأناه بالفعل من إنشاء مقار بكل دائرة وتأثيثه بما يتناسب مع المحامين والدفاع عن مصالح المحامين بما يضمن حرية المحامى فى أداء رسالته.
وأكد على محمد قشة المرشح على منصب مقعد محامى الظاهر والوايلى وحدائق القبة بالنقابة الفرعية بشمال القاهرة أنه يكن كل الاحترام لجميع المرشحين.. مشيرا إلى تقديره لكل من يسعى لخدمة جموع المحامين.
وأضاف أن النقابات الفرعية أثبتت أنها الظهير القوى للنقابة العامة وأدت دورها بشكل جيد جدًا الفترة الماضية مما أدى لتقوية النقابة العامة وهو ما يضع عبئًا على كل المرشحين وأن دور النقابات الفرعية الفترة القادمة يتركز على إيجاد حلول واقعية للأزمات المتكررة للمحامين وإيجاد سبل جديدة لتحقيق كل آمال المحامين وطموحاتهم.
وأكد عمرو محيي المرشح لعضوية نقابة محامى شمال القاهرة وأمين صندوق النقابة فى الدورة المنقضية أنه يأمل أن يسطر المحامين يوم 6 إبريل تاريخًا جديدًا لنقابتهم لتكملة ما بدأته النقابات الفرعية من إنجازات بعد الثورة بعد فترة كبيرة من التجميد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss