صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

وزير قطاع الأعمال يسخر من إدارة «أبو إسماعيل»

5 ابريل 2016



كتبت ـ فريدة محمد

تصوير: مايسة عزت

  
حذر وزير قطاع الأعمال أشرف الشرقاوى من سيطرة بعض العائلات على بعض الشركات وقال خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية برئاسة الدكتور على المصيلحى «هناك تعارض مصالح» وأضاف: «أعطيت تعليمات أن نتعرف قبل التعيين على شجرة العائلة ووجدت فى إحدى الشركات أن رئيس الإدارة المركزية والمدير العام ومسئولا آخر بالشركة من عائلة واحدة واطلقت عليها إدارة أبوإسماعيل.
وقال الشرقاوى: البرلمان سيحاسبنى ولن أترك عاملا لا ينتج.
وأكد الوزير أنه لديه خطة لمواجهة المشكلات فى شركات قطاع الأعمال.
وأن المحاور تشمل إعادة هيكلة المحافظ الاستثمارية للشركات موضحا أن بعض الشركات  القابضة لديها شركات رابحة وأخرى خاسرة تبحث عن رواتب العاملين بها. وأشار إلى أن  محاور الإصلاح الهيكلى تشمل إعادة الهيكلة التمويلية وتنويعا فى المحفظة  خاصة فى ظل مشاكل السياحة  داعيا لإعادة هيكلة التمويل من خلال البحث عن مصادر تمويل واستخدام نظام التمويل التأجيرى ويسدد مصادر تمويل بعيدا عن  الأدوات غير المصرفية.
 وقال الشرقاوى  لا يجب أن توجد طاقات غير مستغلة ولابد من استغلال الميراث خاصة للأصول غير المستغلة وضرب الوزير مثالاً بقوله «الشركة القومية للأسمنت مملوكة لقطاع الأعمال العام ويتم تصدير المنتج  للعالم والشركة تخسر وطالبتهم بالبحث عن  مصادر تمويل غير مصرفية».
من جانبها شددت وزيرة  الاستثمار داليا خورشيد على ضرورة تبسيط الخطة التى تساعد المستثمر على القيام بدوره وأضافت خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية «المستثمر يجب أن يكون عارف طريقه لأن المستثمرين تائهون، وعلينا أن  نبسط الإجراءات لأن الفرصة موجودة والمستثمر موجود وهنا رد الدكتور على المصيلحى لا محاربة للفساد قبل تبسيط الإجراءات وهنا طالبها المصيلحى بخطة لتحفيز مناخ الاستثمار والقانون الخاص بها.
إلى ذلك طالب نواب وزراء الحكومة بمصارحتهم بحجم الفساد، وشدد النائب أحمد الشرقاوى وزراء حكومة شريف إسماعيل بضرورة المصارحة بحجم الفساد وفقا لتقديرات الأجهزة الرقابية جاء ذلك  خلال اجتماع لجنة الإصلاح الإدارى والنزاهة والشفافية بحضور وزير التخطيط أشرف العربى ود.أحمد زكى بدر ووزير المجالس النيابية المستشار مجدى العجاتى «سمعنا عن أرقام الفساد التى بلغت الـ 600 مليار.
وانتقد النائب إلهامى عجينة وزير التنمية المحلية د.أحمد زكى بدر قائلا: أنت رئيس المحافظين اللى مبيعملوش حاجة وعلشان نوصلك لازم نجيب واسطة من رئيس الوزراء وفى الآخر الشعب هيحاسبنا احنا على تصرفاتك.
 اقرأصـ4

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss