صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

صحة وعافية

هيفاء تشارك فى التوعية بسرطان الثدى

12 اكتوبر 2012



فى إطار التوعية بضرورة الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدى.. استغلت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى شهر أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدى عالميا ووجهت نصيحة على حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى على «تويتر» تحث فيها السيدات على إجراء فحوصات الثدى وقامت بوضع صورة للحملة على صفحتها.

 
وفى الإطار ذاته دعت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى جميع السيدات إلى معرفة المزيد عن سرطان الثدى وعن وسائل الكشف المبكر بالإضافة إلى اتباع أسلوب حياة صحى لخفض مخاطر إصابتهن بسرطان الثدى.
 
ويشهد شهر أكتوبر 2012 عددًا من الفعاليات التى تنظمها المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى برئاسة الدكتور محمد شعلان بالشراكة مع عدد من المنظمات الدولية والمحلية لمكافحة سرطان الثدى، وتسلط فعاليات المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى لهذا العام الضوء على ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية، حيث أظهرت الدراسات أن من شأن الرياضة تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدى.
 
وعن فعاليات ذلك الشهر تؤكد المؤسسه المصرية على تنظيم "الحفلة الوردية الثانية من أجل الشفاء". يوم السبت 13 أكتوبر 2012. وتعد الحفلة الوردية من أجل الشفاء وسيلة رائعة وممتعة لمحاربة سرطان الثدى، «زومبا» هو برنامج لياقة بدنية عالمى مستوحى من الرقص اللاتينى، ويعقد الحفل بفندق ماريوت بالزمالك حيث أنه مخصص للسيدات فقط، ويبدأ الحفل فى العاشرة صباحا ويستمرحتى الـ3 عصرا.
 
ويشهد الحفل ممارسة تمارين زومبا على أنغام الموسيقى الشرقية والهندية، بالإضافة إلى تمارين البيلاتس (وهى عبارة عن مجموعة من التمارين مصممة خصيصًا من أجل زيادة مرونة الجسم وبناء العضلات) كما يتخلل الحفل سحب على جوائز للحاضرين.
 

كما ينظم نادى المقاولين العرب للتجديف بالتعاون مع المؤسسة "مهرجان التجديف من أجل الشفاء" الأول من نوعه فى العالم العربى، وذلك يوم السبت الموافق 20أكتوبر 2012 من الساعة 12:30 وحتى 3:00 عصرا. بحضور وزير الشباب والرياضة ووزير الصحة ومجموعة من الفنانين والرياضيين. ويتضمن المهرجان عرض للتجديف بالقوارب لمدة 30 دقيقة وسيقوم بالعرض 40 لاعب ولاعبة من أبناء النادى. وينطلق اللاعبون من نادى المقاولين العرب للتجديف بالقوارب حتى القرية الفرعونية ثم العودة إلى مقر النادى.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss