صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بروتوكول لعلاج المواطنين على نفقة الدولة بمستشفيات القوات المسلحة

5 ابريل 2016



كتب - محمود جودة


 وقعت الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان بروتوكول تعاون مع إدارة الخدمات الطبية التابعة لوزارة الدفاع والإنتاج الحربى، يقضى بعلاج المواطنين بالمستشفيات التابعة لإدارة الخدمات الطبية على نفقة الدولة.
أوضح الدكتور تامر حامد مدير عام المجالس الطبية المتخصصة أن توقيع البروتوكول مع إدارة الخدمات الطبية التابعة لوزارة الدفاع والإنتاج الحربى يأتى فى إطار التعاون الوطيد مع وزارة الصحة والسكان، نظرًا لما تمتلكه وزارة الدفاع من مستشفيات ومراكز طبية متخصصة للنهوض والرقى بالمستوى الطبى وتقديم أفضل الخدمات الطبية لصالح مرضى العلاج على نفقة الدولة.
وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان إن البروتوكول نص على التزام المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة التابعة لإدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة فى جميع أنحاء الجمهورية باتباع القواعد المنظمة الصادرة من المجالس الطبية المتخصصة باستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.
وأضاف بأن البروتوكول يتضمن أيضا تولى إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة تسليم تقارير اللجان الثلاثية الصادرة من كافة الجهات التابعة لها، واستلام قرارات العلاج على نفقة الدولة الصادرة من الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة الموجه إلى الجهات التابعة للإدارة العامة للخدمات الطبية عن طريق مندوبها المعتمد لدى المجالس الطبية أو عن طريق الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة.
كما نص البروتوكول أيضا، على أن تتولى إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة بمتابعة تنفيذ قرارات العلاج على نفقة الدولة وفقا للقواعد والضوابط الصادرة عن وزارة الصحة وأن يكون العلاج طبقا للائحة علاج المواطنين على نفقة الدولة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss