صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تخصيص 24 مليون جنيه لحماية منطقة «الزبالين» من مخاطر السيول

5 ابريل 2016



كتبت - ولاء حسين


وقعت وزارة الموارد المائية والرى، ممثلة فى قطاع التوسع الأفقى والمشروعات، بروتوكول تعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة فى صندوق تطوير المناطق العشوائية، لتنفيذ مشروع مخر سيل وادى «الجبو» فى نطاق مدينة 15 مايو بمحافظة القاهرة، بغرض حماية سكان منطقة «الزبالين» من مخاطر السيول، بتكلفة إجمالية 24,3 مليون جنيه.
وأكد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، فى تصريحات صحفية، أن الاتفاقية تتضمن إنشاء الوزارة 2 سد إعاقة، وحاجز توجيه، وقناة صناعية، إضافة إلى 2 بحيرة، فضلا عن تنفيذ أعمال الحفر والردم والتسوية والمبانى بالدبش والأحجار.
وأشار الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى توفير الوزارة، ممثلة فى صندوق تطوير المناطق العشوائية، التمويل اللازم لتنفيذ المشروع بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 24,3 مليون جنيه، إضافة إلى تحمل مقابل نزع الملكية إذا تطلب الأمر، علاوة على استخراج جميع التصاريح الأمنية اللازمة للبدء فى تنفيذ الأعمال المطلوبة، وتسليم الموقع خاليا من جميع أشكال العوائق، طبقا للإحداثيات المحددة للأعمال الصناعية.. من جانبه أوضح المهندس على كمال، رئيس قطاع التوسع الأفقى والمشروعات، أن مدة تنفيذ المشروع تصل إلى 11 شهرا بعد الانتهاء من إجراءات الطرح والتعاقد وبدء أعمال التنفيذ.
ومن جانب آخر بدأت وزارة الموارد المائية والرى أمس تجارب إطلاق المياه من سحارة سرابيوم أسفل قناة السويس، بتكلفة 180 مليون جنيه، كتشغيل تجريبى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss