صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

السفير السعودى بالكويت: زيارة سلمان لمصر مهمة جدًا

5 ابريل 2016



قال السفير السعودى لدى الكويت الدكتور عبد العزيز الفايز إن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر تأتى فى مرحلة مهمة جدا نظرا لما تمر به المنطقة من أحداث كبيرة.. وأضاف فى تصريحات له أمس أن زيارة خادم الحرمين ولقاءه بشقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسى للبحث والتشاور يمثل تدعيما للعلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين.. مشيرا إلى أن الزيارة تأتى بعد تشكيل مجلس التنسيق السعودى المصرى والذى يؤتى ثماره فى زيادة التعاون والتنسيق بين المملكة ومصر.
وأشار الفايز إلى أن الزيارة تأتى فى ظروف إقليمية معقدة ومع نجاح عاصفة الحزم فى التصدى للنفوذ الأجنبى فى المنطقة العربية وما تعانيه سوريا وليبيا وغيرهما من الدول العربية من ارهاب وتدخل اجنبى يجعل التنسيق والتعاون بين المملكة ومصر مطلبا وطنيا وقوميا.
وأكد الفايز أن هذه الزيارة ستكون معلما هاما فى العلاقات الاقتصادية والتنموية فى مجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين لافتا إلى الزيادة الملحوظة فى رغبة رجال الاعمال السعوديين فى توجيه استثماراتهم إلى مصر بالاضافة إلى توجه المؤسسات المالية فى المملكة ايضا للاستثمار وتمويل المشروعات الاستثمارية فى مصر بهدف دفع الاقتصاد المصرى لزيادة معدلات النمو بما تتطلبه المرحلة.. وأوضح الفايز أنه من المعروف أن هناك اتفاقا فى وجهات النظر بين البلدين بالنسبة للكثير من القضايا الاقليمية والدولية كما أن المملكة ومصر دائما ما تعملان على استتباب الامن والاستقرار فى المنطقة وتخليصها من التدخلات الاجنبية فى شئونها الداخلية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss