صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

أستاذ أمراض صدرية يطالب بوقف نزيف الموت البطىء لأهالى حلوان

4 ابريل 2016



كتب ـ أحمد عبدالعظيم

 

 أكد الدكتور ياسر عقيل أستاذ الأمراض الصدرية أن أهالى حلوان مهددون بكارثة بسبب تجاهل البحث عن أى حلول لهم تحميهم من كابوس حياتهم وسط كم هائل من الموثات نتيجة سكنهم بالقرب من مصانع الأسمنت.
وأوضح فى تصريحات خاصة لهم أن عددًا من المتخصصين فى الأمراض الصدرية يعدون دراسة وافية وأدلة جديدة لتقديمها إلى المسئولين بالدولة لاثبات المخاطر الكبيرة والمستمرة بسبب حياة المواطنين وسط الكتل السكنية.
وأوضح عقيل أن مصانع «الأسمنت» تهدد حياة ورئة السكان الذين يقيمون بالقرب منها فهى السبب الأساسى فى إصابتهم بورم الغشاء البلورى «الغشاء حول الرئة»، وألياف الأسبستس الموجودة فى صناعة الأسمنت والكثير من الصناعات الملوثة للبيئة. 
وأشار أستاذ الأمراض الصدرية، إلى أن هذا المرض نادر الحدوث فى معظم دول العالم المتقدم، ويحدث بعد سن السبعين، أما فى مصر المرض شائع الحدوث، ويحدث فى سن صغيرة بسبب التلوث البيئى،لافتا إلى أن هذا المرض ليس له علاج، وانقرض فى العالم أجمع ولكنه يزداد فى مصر. 
وأخيرا يؤكد أستاذ الأمراض الصدرية، أن القانون يجب أن ينص على إنشاء مصانع للأسمنت على بعد 30 كيلو على الأقل من العمران، ويتم وضع الفلاتر عليها، مع أنها لا تقلل الأضرار بشكل كبير، مطالبا بوقف نزيف الموت البطىء لأهالى حلوان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss