صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

أستاذ أمراض صدرية يطالب بوقف نزيف الموت البطىء لأهالى حلوان

4 ابريل 2016



كتب ـ أحمد عبدالعظيم

 

 أكد الدكتور ياسر عقيل أستاذ الأمراض الصدرية أن أهالى حلوان مهددون بكارثة بسبب تجاهل البحث عن أى حلول لهم تحميهم من كابوس حياتهم وسط كم هائل من الموثات نتيجة سكنهم بالقرب من مصانع الأسمنت.
وأوضح فى تصريحات خاصة لهم أن عددًا من المتخصصين فى الأمراض الصدرية يعدون دراسة وافية وأدلة جديدة لتقديمها إلى المسئولين بالدولة لاثبات المخاطر الكبيرة والمستمرة بسبب حياة المواطنين وسط الكتل السكنية.
وأوضح عقيل أن مصانع «الأسمنت» تهدد حياة ورئة السكان الذين يقيمون بالقرب منها فهى السبب الأساسى فى إصابتهم بورم الغشاء البلورى «الغشاء حول الرئة»، وألياف الأسبستس الموجودة فى صناعة الأسمنت والكثير من الصناعات الملوثة للبيئة. 
وأشار أستاذ الأمراض الصدرية، إلى أن هذا المرض نادر الحدوث فى معظم دول العالم المتقدم، ويحدث بعد سن السبعين، أما فى مصر المرض شائع الحدوث، ويحدث فى سن صغيرة بسبب التلوث البيئى،لافتا إلى أن هذا المرض ليس له علاج، وانقرض فى العالم أجمع ولكنه يزداد فى مصر. 
وأخيرا يؤكد أستاذ الأمراض الصدرية، أن القانون يجب أن ينص على إنشاء مصانع للأسمنت على بعد 30 كيلو على الأقل من العمران، ويتم وضع الفلاتر عليها، مع أنها لا تقلل الأضرار بشكل كبير، مطالبا بوقف نزيف الموت البطىء لأهالى حلوان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss