صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الفساد يضرب المجتمعات العمرانية الجديدة بدمياط

4 ابريل 2016



دمياط - محيى الهنداوى

 

 انتقد عدد من العاملين فى جهاز المجتمعات العمرانية الجديدة بدمياط سوء الإدارة فى الجهاز حيث جعلت من مركز خدمة المواطنين مركزا لتعطيل مصالح العملاء بتضييع طلباتهم وأوراقهم أكثر من مرة، رغم سداد 50 جنيها إلى الخزينة تحت مسمى رسم تقديم شكوى بالمخالفة للقوانين.
واتهم العاملون رئيس الجهاز علاء منيع بميوله الإخوانية كونه شقيق القيادى الإخوانى عصام منيع ابن محافظة الشرقية.
ووصف أحد العاملين ما يحدث فى جهاز المجتمعات العمرانية بدمياط بأنه مأساة يومية تقع مشاجرات دائمة فى مركز خدمة المواطنين وعلى سلالم مبنى الجهاز، لمنع العملاء من الصعود داخله ناهيك عن سوء حالة طرق شوارع المدينة التى تحولت إلى حفر ومطبات.
ويرى عامل آخر أن الجهاز يدار بأسلوب التكية والعزبة الخاصة حيث تم مؤخرا ترقية وتمكين العناصر النسائية من الإدارات المختلفة الأمر الذى أدى إلى عرقلة مصالح الجماهير نظرا لانعدام الخبرة الكافية لديهن مشيرا إلى السيدات اللاتى تم ترقيتهن لمديرى إدارات «س - ا» و «ف - ا» و «ي- م « و«ح - ا» و«أ - م» حتى أصبح الجهاز معروفا بجهاز السيدات.
وكشف أحد العاملين بالجهاز عن قيام رئيس الجهاز بوضع شركات ومقاولين بعينهم فى عمليات يتم طرحها من خلال ادارة المشروعات وإرسال مكاتبات للهيئة لضمها بتلك العمليات مثل عملية مرافق 34، 31 بالحى السادس المتميز وهى شركات (ف - ا)، والشركة الدولية (أ - ا)، وضم بعض الشركات والمكاتب فى عمليات الاسكان الاجتماعى بالمخالفة لقوانين المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 91.
وطالب عدد من قيادات المجتمع المدنى بإحالة مسئولى جهاز المجتمعات العمرانية الجديدة بدمياط للتحقيق بسبب سوء حالة الطرق والمياه والكهرباء، وأشاروا إلى أنه منذ تولى المهندس علاء منيع رئاسة الجهاز دأب على ازالة الزراعات الخضراء واستبدالها بأخرى جديدة الأمر الذى أثار ريبة المواطنين حول ما يحدث فى مدينة دمياط الجديدة فضلا عن أعمال الهدم التى تملأ المدينة فى الارصفة والطرق الجانبية والغريب أنه تتم ترسية تلك المشاريع على مقاول بعينه.
قال محمود السباعى من المجتمع المدنى إن رئيس الجهاز منذ قدومه إلى دمياط الجديدة قام بتحويل وازالة «البارك» الكائن أمام الجهاز الخاص بالسيارات إلى حديقة وعمل 4 تندات لا فائدة منها سوى اهدار المال العام وانفاق مبالغ مالية بحجة التطوير وعمل اكشاك خارجية رغم وجود مركز لخدمة المواطنين على مساحة 200 متر به كراسى للانتظار.
وطالب محمد أحمد السيد عبد الله من المجتمع المدنى أيضا بتشكيل لجنة سيادية بعيدا عن قيادات الهيئة للحد من استمرار المهزلة التى يدار بها جهاز التعمير فى دمياط الجديدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss