صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

سيناتور أمريكى: استقرار مصر مهم الآن.. والسيسى الرجل المناسب

4 ابريل 2016



أكد السيناتور ليندسى جراهام رئيس وفد الكونجرس الأمريكى، الذى يزور القاهرة حاليا، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو الرجل المناسب فى الوقت المناسب لقيادة مصر وعملية الانتقال وترسيخ سيادة القانون وحقوق الإنسان وقيادة الحرب ضد الإرهاب.
وقال جراهام، الذى يشغل منصب رئيس اللجنة الفرعية للعمليات الخارجية بلجنة الاعتمادات وعضو لجنة القوات المسلحة بالشيوخ الأمريكى - فى مؤتمر صحفى أمس بالقاهرة فى ختام زيارته الحالية - إنه التقى والوفد المرافق مع الرئيس السيسى خلال الزيارة الحالية.. لافتا إلى أنه، وهو يعمل بالقطاع الخاص الأمريكى، يدعم الاقتصاد المصرى.
وأضاف أن عددا من أعضاء الكونجرس من بين الوفد المرافق يهتمون اهتماما كبيرا بمصر والدول النامية.. موضحا أن اللقاءات التى عقدها الوفد بالقاهرة تركزت على الجوانب الأمنية.
وأشار السيناتور الأمريكى إلى أن نجاح مصر هو أمر أساسى بالنسبة للعالم. لافتا إلى أنه قد قام العام الماضى بزيارة إلى القاهرة ولكن منذ ذلك الوقت تدهورت الأوضاع فى كل من ليبيا وسوريا بالإضافة إلى أن الجانب الإيرانى يعمل على زعزعة الاستقرار فى المنطقة،وشدد على أن استقرار مصر مهم أكثر من أى وقت مضى، مشيرا إلى أن وفد الكونجرس يدعم مصر ضد المخاطر التى تأتى من سيناء.
ونوه السيناتور بأن العالم كله والولايات المتحدة تحتاج إلى مصر أكثر من أى وقت مضى، موضحا أن أحد أعضاء الوفد بحث مع وزير الدفاع الفريق صدقى صبحى الموضوعات الأمنية ونتطلع لزيادة التعاون نظرا لظروف المنطقة والاعتبارات الاقتصادية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss