صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«التنشيط»: قرار جمعية السياحة الإيطالية بوقف رحلاتها لمصر غير مؤثر 

4 ابريل 2016



كتب - محمد زكريا


 أكد محمد عبدالجبار رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة أن قرار جمعية السياحة الإيطالية A i T r بوقف رحلاتها لمصر غير مؤثر وذلك لأن الجمعية غير رسمية، مضيفا: إن اتحاد منظمى الرحلات الإيطالية  A s T o I الأكثر انتشارا.
ويعتبر من كبار منظمى الرحلات بإيطاليا لكونه يضم العديد من الشركات السياحية الإيطالية.
وقال «عبدالجبار»: إن حادث مقتل الشاب الإيطالى «جوليو ريجينى» بالقاهرة مازال يلقى بظلاله على السياحة الوافدة من السوق الإيطالية إلى مصر، حيث انخفض معدل الحركة إلى 500 سائح فى الأسبوع فقط.
وقررت جمعية السياحة الإيطالية «AITR» غير الحكومية، التى تضم عددا من الشركات السياحية الإيطالية الخاصة، تعليق رحلاتها ووقف جميع أنشطتها مع مصر، بسبب عدم ظهور حقيقة مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجينى.. وقالت الجمعية، في بيان صحفى، ءول أمس: إن الشركات الإيطالية اتفقت على تعليق رحلاتها بعد الحادث المأساوى الذى تعرض له ريجينى، مشيرة إلى وقف جميع الاتفاقات التي كان من المزمع إبرامها في إبريل الجارى، بسبب عدم توضيح السلطات المصرية حقيقة ما حدث لريجينى.. وأوضح ماوريتسيو دافيلو، رئيس الجمعية في بيانه، أن مصر تعد أهم شريك للشركات الإيطالية، وتضم معالم ثقافية وأثرية مهمة، مضيفاً: إن ذلك لا يمنع أن تتخذ الشركات الإيطالية موقفا جاداً بسبب ما تعرض له جوليو من تعذيب وحشى.
وتابع: «لا يمكن أن نستأنف رحلاتنا فى ظل الألم الذي تعانيه إيطاليا بعد فقدان ريجينى، فما يهم الشركة هو سلامة وأمن المواطنين الإيطاليين».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss