صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

افتتاح صالون فنانى مصر الأول بقصر ثقافة الجيزة

4 ابريل 2016



كتبت – سوزى شكرى


افتتح سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة مؤخرا صالون فنانى مصر الأول بقصر ثقافة الجيزة الذى أقامته الإدارة العامة للفنون التشكيلية والحرف البيئية برئاسة هيثم عبد الحفيظ والذى ضم الأعمال الفائزة من مسابقات صالونات فنانى كل إقليم من الأقاليم الثقافية بحضور لجان التحكيم لتلك الصالونات وأصحاب الأعمال الفائزة.
أعقب ذلك حفل توزيع الجوائز على الفائزين بمسرح المعهد العالى للفنون المسرحية بحضور الفنان د.أشرف زكى نقيب الممثلين وعميد المعهد.
وفى كلمته قدم الفنان بدوى مبروك قوميسير الصالون الشكر للجنة تحكيم المسابقة التى خلقت جيلا جديدا من الفنانين لتتواصل مع الفنانين الكبار والشباب، إضافة إلى بذل الجهد لاكتشاف نماذج من الفنانين سوف يشار لها بالبنان لصالح الحركة التشكيلية.
وأكد د. أشرف زكى أنه يتفق مع د. خطاب على أنه يجب أن تكون كل المؤسسات الثقافية والفنية فى تعاون دائم لخدمة الإبداع فى مختلف التخصصات، ثم أعرب عن سعادته باستضافة مسرح المعهد العالى للفنون المسرحية لهذا الحدث الفنى العظيم مؤكداً أن كل مؤسسات الدولة فى خدمة الثقافة.
وأشار د. خطاب إلى أن الهيئة العامة لقصور الثقافة هى المؤسسة الحاضنة لنبض الثقافة المصرية، مشيراً إلى الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق أثرى الحركة التشكيلية بنخبة من الفنانين التشكيليين الكبار، كما أشار للفنان أحمد نوار كنموذج من نماذج الإدارة المشرفة فى رئاسة الهيئة ولدوره الرائد فى اكتشاف الفنانين التشكيليين فى الأقاليم.
ووجه رئيس الهيئة الدعوة لكل الفنانين التشكيلين والتلقائيين فى مصر للعمل على محو آثار الفساد والقبح فى شوارعنا ومياديننا بالتشارك بيننا كمؤسسة وبينهم فى صنع وجه جديد لمصر، سواء على جدران المدارس أو الجامعات والميادين العامة.
أعقب ذلك تكريم د. خطاب ود. أشرف ود. هيثم للفنانين لعدد 13 فنان من أعضاء لجان التحكيم فى مسابقات الصالونات الفنية التى تمت بالأقاليم بإهدائهم درع الهيئة وشهادة تقدير، كما تم تكريم الفائزين فى المسابقة وعددهم 103 فنانين بإهدائهم شهادات تقدير.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss