صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحة: صرف الألبان المدعمة.. وزيادة منافذ التوزيع لضمان وصولها إلى مستحقيها

3 ابريل 2016



كتب ـ محمود جودة


أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان أمس، عن زيادة منافذ توزيع ألبان الأطفال من 608 منافذ إلى ١٠٠٥ منافذ، مشيرًا إلى أنه تم مراعاة التوزيع الجغرافى لتكون المنافذ متوفرة بكل إدارة داخل كل محافظة.
وقال وزير الصحة إنه تم اتخاذ الإجراءات المطلوبة للبدء فى ميكنة صرف الألبان الصناعية المدعمة لضمان وصولها إلى مستحقيها، وضمان مراقبة الدولة على الكميات المنصرفة من السلع المدعمة.
وأوضح أنه تمت الموافقة على المشروع، وعلى دورة عمل الميكنة، كما تم اجتماع قطاع الرعاية الأساسية والإدارة العامة للأمومة والطفولة مع فريق العمل بقطاع شئون الإقاليم الصحية والشركة المنفذة والإنتاج الحربى لتنفيذ المشروع.
كما شكل الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان لجنة رفيعة المستوى لتقصى الحقائق حول سبب وفاة طفلتين فى الغربية عقب تطعيمهم بالخماسى بأربعة أيام وسوف تباشر اللجنة عملها اعتبارا من باكر، وتتكون اللجنة من أساتذة الأطفال مع رئيس قطاع الطب العلاجى بالوزارة ورئيس قطاع الطب الوقائى ورئيس هيئة الرقابة على المستحضرات الحيوية والأمصال - نوتكار.
وأوضح وزير الصحة أن الطفلتين تناولتا تطعيمها ومعهما ٨ أطفال آخرين من نفس الزجاجة ولم يحدث لهم أى شىء، كما أنه تم تطعيم ٢٠٠ ألف طفل من نفس تشغيلة التطعيمات خلال شهرين ولم يصابوا بأى مضاعفات، ويتم حاليا متابعة حالة الأطفال الآخرين للاطمئنان عليهم فى منازلهم بشكل دورى.
كما أعلنت الوزارة البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة القومية الأولى للقضاء على الطفيليات المعوية لتلاميذ الصف الأول الابتدائى بجمبع المدارس على مستوى الجمهورية، وتستمر الحملة حتى ٧ إبريل الجارى.
وأوضح الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة أنه تم الانتهاء من تنفيذ الجرعة الأولى من الحملة خلال الفترة من 13 إلى 24 مارس 2016  حيث تم تطعيم مليون و980 ألفًا و708 تلاميذ بنسبة تغطية 96,4% من تلاميذ الصف الأول الابتدائى بجميع مدارس محافظات الجمهورية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss