صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«التأسيسية» تُبقى على المادة الثانية.. والزكاة ينظمها القانون

11 اكتوبر 2012

كتب : ناهد سعد




أكد د.يونس مخيون أحد قيادات حزب النور وعضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور أنه تم الاستقرار على صيغة المادة الثانية فى الدستور والتى كانت مثار جدل كبير، بحيث تبقى كما هى فى تفسير كلمة «مبادئ» الشريعة الإسلامية من قبل الأزهر الشريف وإضافة التفسير للمادة.

 

وبشأن حزب النور بإضافة مادة للزكاة فى الدستور، قال مخيون إنه تم الاتفاق على أن يتم النص على ذلك فى القانون بعد أن يتم إعادة انتخاب مجلس الشعب.

 

وعن الخلافات حول النظام الانتخابى قال مخيون: إن المناقشات تأجلت إلى جلسة الثلاثاء المقبل بعدما تم دعوة ممثلين عن مختلف الأحزاب لحضور اجتماع التأسيسية لمناقشة مقترحات الأحزاب لكنهم لم يحضروا وعندما تمت مناقشته من الأعضاء المنتمين إليه من الأحزاب، لم يحدث هناك اتفاق لأن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين يريدونها بالنظام الفردى ونحن نريدها بنظام القائمة وهناك من يريدونها بالنظام المختلط بين الفردى والقائمة، كذلك والحديث لمخيون: لم يتم الاتفاق على نسبة الفلاحين والعمال وهل سيتم تغييرها أم ستبقي.

 

وأوضح مخيون أن مناقشة النظام الانتخابى البرلمانى من المتوقع أن تستمر فترة من الوقت قد تستغرق أكثر من شهر.

 

فى الشأن الحزبى يعقد حزب النور اليوم - الخميس - جمعيته العمومية الأولى والتى تضم أعضاء مجلسى الشعب والشورى والوكلاء المؤسسين وأمناء المحافظات ورئيس الحزب.

 

قال يونس مخيون: إن جدول الأعمال يتضمن بحث الأزمة الأخيرة والخروج بقرارات تتعلق بتنظيم الاختصاصات وتحديد المتحدثين الإعلاميين للحزب كذلك ستتم مناقشة الميزانية، وما سيتم خلال المرحلة المقبلة استعداداً للانتخابات البرلمانية المقبلة والبدء فى ترشيح أسماء ووجوه جديدة للانضمام للهيئة البرلمانية، بينما سيتم إرجاء انتخابات رئاسة الحزب والهيئة العليا إلى ما بعد الانتخابات البرلمانية.

 

فيما نفى نادر بكار بشكل قاطع ما نشرته إحدى الصحف من قيام د.عماد عبدالغفور رئيس الحزب بإقالته وأشرف ثابت ويونس مخيون.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss