صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

رقابة التليفزيون تجيز «فساديكوا» بعد تغير أسماء وزراء النظام السابق

11 اكتوبر 2012



 على الرغم من مرور ما يقرب من عامين على ثورة يناير إلا أن رقابة التليفزيون مازالت تحتفظ بقيود ما قبل الثورة حيث اشترطت موافقتها على إجازة مسلسل «فساديكوا» للسيناريست فيصل ندا بأن يتم وضع جملة «جميع الأحداث والشخصيات من وحى خيال المؤلف وليس لها أى علاقة بالواقع» وأن يتم تغيير أسماء وزراء النظام السابق ويأتى ذلك خوفا من مقاضاة عائلات هؤلاء الوزراء للتليفزيون إذا تناول فضائحهم.

 

وقد أكد السيناريست فيصل ندا أنه اضطر أن يوافق على هذه الشروط حتى يخرج المسلسل للنور خاصة أن الرقابة كانت رافضة لترويج المسلسل مما يقرب من عام ونصف العام وخلال الأسبوع المقبل سيبدأ التحضير للمسلسل مع شركة صوت القاهرة أن وضعت المسلسل فى خطة العام المقبل وأن أبطال المسلسل فى الغالب سيكونون وجوها جديدة.

 

وأشار ندا إلى أن أحداث «فساديكوا» تدور بشكل ساخر حول أوضاع الفساد فى مصر على مدار 30 عامًا من خلال الحاكم الديكتاتورى وتزاوج المال بالسلطة والتوريث والخصخصة إلى أن تقوم الثورة ويخلع الشعب الحاكم.

 

على جانب آخر أوضح ندا أن مسلسله «ملوك أعمال» الذى يتناول عمليات غسيل الأموال وتجارة السلاح وادرجه قطاع الأنتاج فى خطة العام المقبل ومرشح لبطولته بشكل مبدئى الفنانة داليا البحيري.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss