صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أبناء البحيرة يطالبون بإنشاء مصانع للشباب ضمن فعاليات منتدى الحوار الوطنى

3 ابريل 2016



طالب أبناء محافظة السويس بضرورة القضاء على الفجوة بين التعليم وسوق العمل، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب بمشروع شمال غرب خليج السويس، وتخصيص نسبة 80% لأبناء السويس لتشغيل الشباب فى الشركات الجديدة، وذلك فى إطار التوصيات التى خلصت إليها جلسات المرحلة الأولى من الحوار المجتمعية ضمن فعاليات منتدى الحوار الوطنى، المنفذ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى تحت شعار «بقوة شبابها.. تحيا مصر»، والذى يهدف إلى فتح قناة اتصال حقيقية بين الدولة والشباب تضمن تبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقى، وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا التى تحظى بأولوية لدى جميع فئات الشباب، وإتاحة الفرصة لعرض رؤاهم ومقترحاتهم ومبادراتهم، وتفعيل مشاركتهم فى صنع القرار، من أجل بلورة صيغة متكاملة لرؤية مشتركة بين الدولة والشباب.
كما تضمنت مقترحات وتوصيات ابناء السويس مشكلة نقص الأطباء والمعلمين بالقطاعات الريفية، والاستعانة بأساتذة متخصصين من التنسيق الحضارى لتخطيط الميادين، إلى جانب خطة مجلس النواب لتحقيق التوازن لسد العجز فى الموازنة العامة.
بينما أوصى المشاركون بالحوارات المجتمعية بالوادى الجديد بأهمية الاستثمار فى المحافظة عن طريق إنشاء مصانع أسمنت وأسمدة فوسفاتية لما لها من مقومات لقيام تلك الصناعات، وانشاء قناة تليفزيونية خاصة بمحافظة الوادى الجديد أسوة بالقنوات الإقليمية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss