صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

عاملو «المجتمعات العمرانية» يطالبون بتخصيص البدل النقدى للعلاج الأسرى

3 ابريل 2016



كتب – مصطفى عرفة


طالب العاملون بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتحويل البدل النقدى للجان إلى مشروع العلاج الاسرى للعاملين على ان يقتصر على العضو وزوجته وأولاده فقط مبدين استعدادهم للعمل متبرعين فى اللجان مجانا مقابل ذلك.
كان عدد من اعضاء اللجنة النقابية للعاملين بالهيئة قد التقوا المهندس محمد نبية نائب رئيس الهيئة لعرض مطالب العاملين مؤكدا انه سيتم عرض موضوع المعاش التكاملى التكميلى والعلاج الاسرى على مجلس ادارة الهيئة للموافقة عليه لكن بالنسبة للجان واى شىء يخص المرتبات اخبرهم بأن ذلك يقع ضمن مسئوليات النائب الدكتور مازن حسن عبدة.. أما مايخص من تخصيص وحدات سكنية فهذا اختصاص النائب  كمال فهمى مشددًا على انه سوف يساعدهم  فى حدود القانون  مما اعتبره الوفد بداية مبشرة بالخير.
وطالب نبيه  بضرورة تفعيل دور النقابة العمالية التى هى المنوطة بالتحدث باسم العاملين بالهيئة والمطالبة بطلباتهم ومن حقها التحدث باسم الهيئة فى أى مكان مثل نقابات عمال مصر.
وفى غضون ذلك طالب العاملون  من المهندس خالد عزت رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية بتسديد  مبلغ 6 آلاف جنيه أتعاب الخبير الاكتوارى الخاص بدراسة المعاش التكميلى للعاملين بالهيئة والأجهزة التابعة لها فى مختلف المحافظات وفى حالة التاخير فى استخراج الشيك سيقوم العاملون بجمع المبلغ ذاتيا نظرا لاهمية الموضوع للصالح العام لرفع قيمة المعاش عند بلوغ سن الـ60  ليصل 4 آلاف جنيه  بدلًا من 1200 جنيه حاليًا حسب الفئة العمرية وحسب شريحة الاشتراك على ان يتم استقطاع  من 3 الى 5% من رواتب العاملين لصالح صندوق المعاشات.
وكشفت لجنة رعاية العاملين بالهيئة عن تخصيص قطعتين أرض على مساحة 2000 متر لاقامة بدمياط الجديدة لاقامة فندق ومصيف للعاملين.
كان اجتماع ضم عددًا كبيرًا من اعضاء اللجنة النقابية وممثلين لجميع أجهزة المحافظات عقد مساء السبت الماضى  قبل الماضى بمدينة الشيخ زايد انتهى إلى رفض المنشورين 6، 7 بخصوص الحوافز والمكافآت وتم الاتفاق على المطالبة الجماعية بالغاء المقابل المادى للجان والتصعيد لتوفير وحدات سكنية للعاملين والضغط لإقرار المعاش التكميلى لموظفى الهيئة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss