صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

 النقابات تجهز لاجتماعات مع الاتحادات العربية لحل مشاكل العمل

1 ابريل 2016



كتب ـ إبراهيم جاب الله

 

 تدرس النقابات العمالية وضع خطة للتنسيق مع الاتحادات العربية وعقد اجتماعات معها على هامش مؤتمر العمل العربى الذى يعقد فى القاهرة خلال الفترة من 10 إلى 17 ابريل المقبل بهدف حل مشاكل العمالة المصرية فى الدول العربية.
وقال جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال أن النقابات العمالية تجهز اوراقها لحضور مؤتمر العمل العربى بوفد نقابى يعرض مشاكل العمال فى الدول العربية ومصر من أجل البحث عن حلول لها بجانب المشاكل الأخرى من بينها البطالة ومحاولة إيجاد فرص عمل للخريجين الجدد فى سوق العمل.
واشار المراغى: إلى أنه سيتم التأكيد فى جلسات المؤتمر على رفض التعددية النقابية ومحاولة مايسمى بالنقابات المستقلة اشعال الاوضاع بين العمال فى مواقع العمل المختلفة موضحا أن هذه النقابات لم يعد لها شرعية فى مصر طبقا للقانون.
يأتى ذلك فى الوقت الذى كشفت فيه مصادر أن النقابات العمالية المستقلة لن تشارك فى مؤتمر العمل العربى كما كان  يحدث كل عام  لعدم توجيه الدعوة لها، ومن المقرر أن يقتصر الوفد المشارك فقط على ممثلين من وزارة العمل والاتحاد العام لنقابات عمال مصر واتحاد الصناعات والغرف التجارية ويكون الوفد برئاسة  وزير القوى العاملة محمد سعفان.
وتعقد منظمة العمل العربية برئاسة فايز المطيرى المدير العام للمنظمة مؤتمر العمل العربى « الدورة رقم 43  فى مصر بحضور  ممثلين عن أطراف العمل الثلاثة فى الوطن العربى لمناقشة تقــــرير المدير العام حول  التحديات التنموية وتطلعات منظمة العمل العربية بجانب تقرير عن نشاطات وإنجازات منظمة العمل العربية خلال عام 2015».
 بالإضافة إلى ذلك يتم عرض تقارير عن نتائج أعمال الدورة 35 للجنة الحريات النقابــيـة فى مؤتمر شرم الشيخ والتقرير السنوى لمتابعة التقدم فى انجاز العقد العربى  للتشغيل بجانب دراسة تقارير أخرى عن الاقتصاد وضرورة التعاون من أجل زيادة فرص العمل فى الدول العربية وتبادل المعلومات وأثرها فى تنظيم أسواق العمل العربية. 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss