صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«المركزى للمحاسبات» يكشف خطايا جنينة

31 مارس 2016



كتبت -  ناهد سعد

أصدرت جبهة إنقاذ الجهاز المركزى للمحاسبات، تقريرًا تضمن خطايا المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المعزول. وأشارت إلى أنه تم تجديد 14 سيارة ملاكى وبيعها فى مزاد علنى، حيث أن إحداها تكلفت 55 ألف جنيه لإصلاحها، وتم بيعها بـ 35 ألف جنيه، كما تم تحويل مبالغ تقدر بنحو 46 مليون جنيه من ميزانية الجهاز إلى صندوق الخدمات تحت مسمى مزايا عينية وأخرى، وهو مسمى وهمى، مؤكدة أن جنينة تعمد تحويل أعضاء الجهاز المعارضين له لمحاكمات تأديبية، لتفويت الفرصة على العاملين فى الترقية.
وأضافت الجبهة أنه تستر على مخالفات مالية وإدارية فى صندوق خدمات الجهاز، تضمنت عدم شفافية حساباته، ووجود عمليات صرف بدون مستندات، والتغاضى عن إشهار الصندوق، مؤكدة أن رده على تلك المخالفات أنه أصدر جزاءات للمبلغين عنها وصلت إلى تأجيل الترقية، وإيقاف عدد منهم، حيث بلغ مجموع الجزاءات التى وقعت على أحدهم 21 جزاء ونقلاً إلى خارج الجهاز..
وأضافت الجبهة أن إجمالى مخالفات العائمة النيلية الخاصة بنادى الجهاز كان 23 مليون جنيه، وارتفعت بعد حدوث حريق فيها إلى 60 مليون جنيه، إضافة إلى 10 ملايين جنيه قيمة التأمين عليها، مؤكدة أن تقرير المعمل الجنائى كشف عن إحراقها بفعل فاعل، حيث تم تشغيل أجهزة التكييف بها بالكامل فى وقت واحد، واستمر تشغيلها لفترة طويلة، ما أدى إلى حدوث انفجار فى الكباسات خارج جسمها..
وأوضحت أن مستأجر العائمة لم يسدد أى مبالغ إيجار منذ 2009 إلى أن احترقت فى 6 أغسطس 2014، مشيرة إلى أن إجمالى المبالغ غير المسددة حوالى 2 مليون و750 ألف جنيه، وفى الوقت ذاته طالب المستأجر بتعويض 50 مليون جنيه بسبب أنها بدون ترخيص والقضية متداولة حالياً فى المحاكم، وعلم  جنينة بكل هذه الحقائق ولم يتحرك. وتابعت الجبهة فى بيانها انه تم رصد مخالفات فى جمعية الحج الخاصة بالجهاز، حيث كشف التقرير وجود اختلاسات تقدر بـ3 ملايين جنيه قيمة سلف حصل عليها أعضاء الجمعية أثناء تنظيم رحلات الحج والعمرة دون إعادتها، وتمت إحالة القضية للتحقيق بعد كشف فواتير وهمية تم تقديمها لرئيس الجهاز، وتم اعتمادها وتسوية المخالفات والتستر على القضية ولم يتخذ إجراء حاسم.
وقالت الجبهة إنه تم إبلاغ وزير التضامن بالمخالفات، وشكل لجنة أثبتت أن حجم الفساد خلال 3 سنوات لا يمكن تصوره فى جمعية حج وعمرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»

Facebook twitter rss