صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

أبوالعز: افتتاح مبنى ركاب «2» بالمطار.. 30 يونيو

31 مارس 2016



أعلن المهندس إسماعيل أبوالعز رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية عن وجود خطة للانتهاء من تأمين المطارات بأحدث الأجهزة لتأمين الركاب.
وقال أبوالعز عن مبنى ركاب (2) بمطار القاهرة، والتى كان من المفترض أن يفتتح جزئيًا خلال شهر إبريل، قائلاً قررنا تأجيل الافتتاح إلى ٣٠ يونيو مع احتفالات الثورة، على أن يكون الافتتاح كليا لاستقبال كل الرحلات ونقل شركات الطيران، وأسباب التأجيل بسبب عدم استكمال بعض الإجراءات والتشطيبات النهائية داخل المبنى التى لابد أن تنتهى قبل الافتتاح الرسمى حتى لا تحدث مشاكل أثناء تشغيل الرحلات.
أوضح أبوالعز أنه تم استعراض المعوقات وأسبابها واتخاذ القرارات الفورية لحلها، مضيفًا أننا نسابق الزمن للانتهاء من التجهيزات لبدء العمل خلال أعياد ثورة ٣٠ يونيو  والانتهاء من مبنى الركاب رقم ٢ ليدخل ضمن منظومة الطيران المدنى، بخلاف مشروع «الايربورت سيتى» مدينة المطار الذى تم طرح منطقة منه للمستثمرين مؤخرًا، والمطارات الجديدة التى سوف تستلمها الشركة من الهيئة الهندسية من القوات المسلحة لتنضم لمنظومة المطارات المصرية، والاهتمام بمنظومة الملاحة الجوية وتطوير الرادارات.
وأكد  المهندس إسماعيل أبو العز رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة لدينا خطط تأمين لمطار القاهرة والمطارات المصرية يتم تطبيق الإجراءات الأمنية وفقاً لمعايير الأمن والسلامة المحددة من قبل المنظمات والهيئات الدولية وعلى رأسها منظمة الطيران المدنى الدولية «الإيكاو»، وكذلك التنسيق المستمر مع الوزارات والجهات الأخرى المعنية بتأمين المطارات.
كما تتم مناقشة آلية تنفيذ الإجراءات الأمنية الاحترازية المطلوبة من قبل بعض شركات الطيران التى تسير رحلات من وإلى المطارات المصرية، قائلاً: إننا قمنا بشراء أعداد كبيرة من أجهزة التأمين الجديدة وأجهزة الكشف عن المفرقعات، وكذلك البويات الإلكترونية للكشف عن السيارات وسوف يتم تركيبها فى إطار خطة التأمين الشاملة على المطارات، كما تشهد المطارات المصرية الكثير من مشروعات التطوير لاستيعاب زيادة الحركة خلال الفترة المقبلة.
وأضاف أنه بالنسبة لمشروع مبنى الركاب الجديد بمطار شرم الشيخ فقد تمت إعادة النظر فيه حاليا لعدة أسباب، أهمها حجم الحركة حاليا، بالإضافة إلى أن أقل تكلفة بين الشركات المتنافسة تزيد على الميزانية المرصودة للمشروع بمبلغ ١٧٢ مليون دولار، وبدلا من ذلك سيتم تطوير المبنى القديم لزيادة سعته من ٢.٥ مليون راكب إلى ٤.٥ مليون راكب وتزويده بأحدث الأجهزة الأمنية والتكنولوجية.
وأكد فيما يتعلق بمطار برج العرب فإنه سوف يتم إنشاء مبنى ركاب جديد منخفض التكاليف بسعة 4 ملايين راكب سنوياً بتكلفة 1.2 مليار جنيه.. ويعد مطار برج العرب أول مطار فى مصر صديق للبيئة بسعة المساحات الخضراء واستخدام الطاقة الشمسية والبعد عن الملوثات وسوف تجرى أكبر تجربة طوارئ بمطار برج العرب خلال الأسابيع المقبلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss