صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أتراك يستقبلون «الديكتاتور أردوغان» فى واشنطن بمظاهرة احتجاجية

30 مارس 2016



وجهت رابطة الأتراك المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية نداء إلى جميع أفراد الجالية التركية للمشاركة فى تظاهرة، احتجاجا على وصول الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إلى واشنطن تحت شعار «استقبال الديكتاتور أردوغان».
وذكرت صحيفة «جمهوريت» التركية أمس أن هذه الاحتجاجات المزمع القيام بها تتزامن مع وصول أردوغان إلى واشنطن للمشاركة فى أعمال قمة «الأمن النووي»، والتى من المقرر أن يحضرها عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات بالعالم فى دورتها الرابعة الأسبوع الجاري.
وأوضحت الصحيفة المعارضة أن المتظاهرين سيرفعون شعار «نرحب بالديكتاتور أردوغان»، وذلك أمام فندق «سانت ريجيش»، الذى سيقيم به الرئيس التركى، حيث وجهت الرابطة نداء لجميع أتراك الولايات المتحدة الأمريكية بالمشاركة فى الاحتجاجات ورفع علم تركيا.
وكانت واشنطن قد استضافت الدورة الأولى لقمة «الأمن النووي» فى عام 2010، ثم استضافت العاصمة الكورية الجنوبية «سول» الدورة الثانية فى عام 2012، فيما عقدت الثالثة فى مدينة «لاهاي» الهولندية فى عام 2014.
وتسعى القمة التى تناقش الإجراءات الدولية والمؤسسية لتعزيز الأمن النووى فى العالم إلى تشجيع مزيد من الدول القادرة على تأمين حماية المواد النووية على مساعدة الدول الأخرى للقيام بذلك إلى جانب تعزيز دور المؤسسات الدولية والإقليمية القائمة للحد من انتشار المواد النووية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss