صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

تأجيل الانتخابات العمالية انتظارًا لإصدار قانون النقابات

30 مارس 2016



كتب ـ إبراهيم جاب الله


 أعلنت وزارة القوى العاملة عن اتجاه الحكومة لتأجيل الانتخابات العمالية المفترض إجراؤها قبل نهاية شهر مايو المقبل، ومد عمل مجالس إدارات النقابات العمالية لمدة أخرى سيحددها مجلس الوزراء، وذلك بسبب ضيق الوقت وعدم قدرة الوزارة على إصدار قانون جديد للنقابات خلال الفترة المتبقية من عمر الدورة النقابية والتى تنتهى فى 27 مايو المقبل.
وعلى هامش مشاركة الوزارة فى تكريم الأمهات المثاليات الذى نظمته النقابة العامة للنسيج بشركة غزل المحلة، كشفت الوزارة أنها ستعد قانونًا جديدًا للنقابات يرضى العمال ورجال الأعمال.
وردًا على سؤال حول التعامل مع النقابات المستقلة قال الوزير محمد سعفان: إن مصر دولة يحكمها القانون ونحن نتعامل مع النقابات المستقلة بالقانون الحالى، ونعد لقانون جديد حاليًا ينظم العمل النقابى وسنحترم كل ما يوجد به من مواد.
وأضاف: «بابى مفتوح لأى شخص مهما كان انتماؤه طالما يحمل قضية عمالية»، وعن مكافآت صندوق إعانة الطوارئ والتى تصل لـ2,5 مليون جنيه سنويًا قال الوزير إنه يوجد خلل فى هذه المكافآت، موضحًا أنه سيدرس الإجراءات الخاصة بصرفها.
من جانبه أكد عبدالفتاح إبراهيم رئيس نقابة النسيج، أن مكتب وارنر المسئول عن إعداد دراسة تطوير صناعة النسيج سينتهى من أول تقرير له خلال شهر إبريل المقبل وسيسلمه لوزارة الاستثمار والشركة القابضة تمهيدًا للبدء فى دراسة بقية الـ25 شركة.
وأضاف إبراهيم أن الصناعة تمثل كرامة مصر وإذا تدهورت فإن كرامة مصر قد أهينت، موضحًا أن عمال النسيج يضعون مشاكلهم ومطالبهم الشخصية جانبًا ويسعون دومًا للارتقاء بالصناعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss