صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

ملتقى الحوار: خطاب الرئيس غلب عليه مفردات الإخوان واللهجة التصالحية

10 اكتوبر 2012



أصدر المرصد الاعلامى لمؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان أمس تقريره حول تحليل خطاب الرئيس الذى ألقاه مؤخرا بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ39 لانتصارات أكتوبر المجيدة حيث لفت المرصد الى الطابع الحماسى الذى غلب على خطاب الرئيس مع اللهجة التصالحية الملحوظة فى حديثه والتى لم تكن واضحة بالقدر الكافى ولم تطمئن كثيرا من الشرائح المجتمعية.

 

كما لفت المرصد إلى أن المفردات التى تم استخدامها فى الخطاب هى ذاتها المستخدمة من قبل جماعة الاخوان المسلمين، فى حين أنه ظهر امام جمهوره بالتواضع والبساطة من دون رابطة عنق بعكس الرؤساء السابقين.

 

ورصد التقرير اهتمام الرئيس فى عرض احصائياته على وزارات البترول والداخلية ومجلس الوزراء وجماعة الاخوان المسلمين فيما لم يتطرق الى بعض المراكز الاخرى مثل مركز الاهرام للدراسات والابحاث وجهاز المحاسبات على حد ما ورد فى التقرير مع العلم انه مصدر حكومى مشهور بالحيادية.

 

كما اعتمد مرسى على استخدام اللغة العامية أكثر من العربية الفصحى وهو ما يشير الى اهتمامه بالنزول الى مستوى المواطن العادى، فى حين أنه لم يتجاهل قضية المواطنة وحقوق الاقباط والتسامح وقضية الأمن ودور وزارة الداخلية فى حماية المجتمع المصرى وكذلك مجالات القمامة والبنزين والسولار والمرور.

 

فيما أكد مرسى ضرورة ان يذهب الدعم لمستحقيه بعدالة التوزيع مشيرا إلى أن ارتباط هذا الحديث بموضوع القرض الميسر لصندوق النقد الدولى كلام غير صحيح.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
«كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة المواطنين.. والأهالى: تحيا مصر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
الحياة تعود لـ«مانشستر» الشرق

Facebook twitter rss