صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

أخبار حزبية

10 اكتوبر 2012

كتب : أسامه رمضان و محمد شعبان




عاشور يوافق على التنازل عن رئاسة الناصرى شريطة نجاح الدمج

اتفق أطراف النزاع فى الحزب الناصرى المتنازعين على رئاسته التنازل قضائياً عن الدعاوى المرفوعة تجاه بعضهم البعض حال إتمام عملية إندماج الأحزاب الأربعة المنتمية لنفس التيار وهم الناصرى والكرامة والوفاق والمؤتمر الشعبى وذلك خلال جلسة جمعت بين سامح عاشور رئيس الحزب ود. محمد أبوالعلا الرئيس المتنازع يتوسط فى إنجاحها عبدالحكيم عبدالناصر نجل الرئيس الراحل. واتفقوا على الخوض فى ترتيبات التنازل القضائى مع البدء فى الإجراءات القانونية لعملية الدمج .

 

كما اتفق عاشور وأبوالعلا أنه حال عدم إتمام إجراءات الاندماج ستبقى صراعات ونزاعات الحزب القضائية كما هي، مما يهدد بصعوبة مشاركة تلك الأحزاب بشكل جماعى فى الموسم الانتخابى المقبل، حيث كانوا يعولون طموحات وآمال كبيرة بنجاحهم سياسياً على عملية الدمج تلك.

 

فيما علمت «روزاليوسف» أن قيادات حزب الكرامة طالبت اللجنة المشرفة على إجراءات الدمج بضرورة توصل الأحزاب المذكورة تحت مسمى الحزب نفسه «الكرامة» وهو ما رفضه باقى الأطراف خلال اجتماع عاصف جمع ممثلى الأحزاب الأربعة.

 

 

القلا :  تكلفة المؤتمر العام لأحزاب «المؤتمر المصرى» نصف مليون

قال اللواء عادل القلا رئيس حزب مصر العربى الإشتراكى أن حزب المؤتمر المصرى قد اتفق مع الأعضاء المندمجين داخل الحزب على أن يعقد الحزب الوليد مؤتمرا عاما له خلال نهاية نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أنه قد يعقد فى 23 من الشهر المقبل، لافتا إلى أنه تم الاتفاق أيضا على أن تكون ميزانية هذا المؤتمر 500 ألف جنيه سيتم جمعها من الأحزاب التى اندمجت داخل حزب المؤتمر بواقع 50 ألفا من كل حزب للمساهمة فى تكلفة المؤتمر.

وأضاف القلا أن الأحزاب المندمجة ستقوم بتجميد نشاطها لصالح الحزب الوليد الجديد برئاسة عمرو موسى، على أن تدار الأمور داخل الحزب من خلال لجنة تسيير الأعمال أو المجلس الرئاسى الذى يضم رؤساء كل الأحزاب المشاركة فى الاندماج، على أن يشغل أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة موقع الأمين العام.

 

العريان: الإسلام لا يهدم الوطنيات

وقارئ يرد: لا تخلط بين الإخوان والإسلام

وجه د.عصام العريان القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة رسالة من خلال صفحته على فيس بوك إلى وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد بعد تصريحات الأخير بان الإخوان لا يعترفون بفكرة الوطن قال فيها:"الى السيد عبد الله بن زايد وزير خارجية الإمارات لعل الذكرى تنفع المؤمنين: قال اﻷمام الشهيد حسن البنا عام1954: وهنا ترى أن الفكرة الوطنية صارت حرزا مهماً واضحا فى الفكرة اﻷسلامية واجتمع بذلك للمسلم ما لم يجتمع لغيره من أبناء اﻷمم اﻷخرى أن يعمل للوطن وأن يعمل للانسانية كلها دون تعارض أو اختلاف ولم يجتمعا من قبل فى مبدأ من المبادئ التى عرفها الناس من قبل ومن بعد. " ومضى العريان فى النقل عن البنا ": (إن الذين يظنون أن اﻹسلام يهدم الوطنيات مخطئون ﻷنه يفترض على أبنائه حماية أرضهم) كلمات العريان دفعت احد المعلقين للرد ورفض فكرة الخلط بين الاخوان والاسلام حيث قال "ومين قال ان الاخوان المسلمين هم الإسلام، فعلا الأسلام لا يهدد احدا ولا دولة ولا جماعة، لكن جماعتكم تهدد الجميع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
متى تورق شجيراتى
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss