صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

دقيق التموين بـ«الغربية» فاسد

29 مارس 2016



الغربية  ـ محمد جبر


شهدت محافظة الغربية ثورة غضب من قبل أصحاب المخابز، الذين نظموا وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة بمدينة طنطا، بسبب عدم صلاحية الدقيق المنصرف لهم من المطاحن، ما يؤدى فى النهاية لخبز غير مطابق للمواصفات ويعرضهم لخسائر مالية فادحة، فضلا عن شكوى المواطنين من رداءة الرغيف.
وهتف أصحاب المخابز ضد الفساد فى منظومة الخبز وعدم صرف مستحقاتهم وتعقبهم بلا مبرر، رافعين لافتات منددة بفساد الدقيق، مطالبين اللواء أحمد صقر، محافظ الغربية، بالتدخل لحل مشاكلهم التى تؤثر على المنظومة وتسبب لهم أضرارًا جسيمة، قائلين: «بيوتنا خربت».
من جانبه التقى اللواء السيد سعيد سكرتير عام المحافظة وفدا من المتضررين، لبحث مطالبهم بحضور سامى النحاس، وكيل وزارة التموين بالغربية.
إلى ذلك كلف اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، وكيل وزارة التموين، بتشكيل لجنة لعمل جرد للمخابز البلدية على مستوى المحافظة ومراجعة حصة كل مخبز والمستهلك والهالك من الأرغفة وعدد العمال لإرسالها إلى الوزارة.
وطالب أصحاب المخابز بزيادة عدد الأرغفة المصروفة على الكارت الذهبى الخاص بأصحاب المخابز أسوة بنظرائهم فى المحافظات الأخرى لمواجهة أعباء ومصاريف المخبز، إلى جانب عدم توقيع الحجوزات عليهم بسبب عدم دفع المتأخرات لحساب مشروع الخبز.
فيما كلف محافظ الغربية، مدير عام الإدارة الاقتصادية بالديوان، بإرجاء توقيع الحجوزات فى الوقت الحالى.
اللواء حيدر منصور رئيس هيئة الرقابة الإدارية لوسط الدلتا، إن هذه المنظومة لو تم تطبيقها بشفافية سوف يحصل أصحاب المخابز على أرباح ترضيهم.
إلى ذلك أسفرت حملة مباحث التموين بالغربية على مدن ومراكز المحافظة لضبط السلع المغشوشة والفاسدة بالأسواق والمتلاعبين بالأسعار عن تحرير 39 محضرا بمخالفات تموينية متنوعة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss