صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأوقاف: جهود السيسى والطيب تبث الأمل

28 مارس 2016



 كتب - أشرف أبوالريش

 

 أكد وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة ان المصريين لم يعد يؤثر فيهم  ثقافة الإحباط والاكتئاب خاصة ان هذه الثقافة المرة مرارة الحنظل إنما تنضح من أوان صدئة، ونفوس مظلمة، تنظر بعيون سوداء ولا ترى من الكوب سوى نصفه الفارغ.
 وأكد وزير الأوقاف أن العلماء  اعتبروا اليأس والتيئيس والإحباط والتحبيط من الكبائر، ودعانا ديننا السمح أن نيسر ولا نعسر ونبشر ولا ننفر.
 مشيرًا إلى أن هؤلاء الذين ملئت قلوبهم بالحقد والسواد، فلا يرون إلا قتامًا؛ وكأنهم لم يقفوا على سعة رحمة الله وما فتحه لعباده من أبواب الأمل فى الدنيا والآخرة .
 وقال إنه على الرغم من محاولات التيئيس التى يعمل أعداؤنا على فرضها علينا، لنصل إلى أنه لا أمل، فإن هناك جهودًا كبيرة تبذل فى مجالات بث الأمل، يأتى على رأسها جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى سواء فى تصويب الخطاب الدينى، أم فى مجال مواجهة الإرهاب، أم فى مجال تلك المشروعات الاقتصادية العملاقة التى بدأت تشق طريقها إلى النور والواقع، وفى المجال الفكرى.
مشيرًا إلى أن جهود الأزهر الشريف من خلال فضيلة الإمام الأكبر فى الداخل والخارج وجولاته العالمية وبخاصة خطابه المتميز أمام البرلمان الألمانى، وجهود وزارة الأوقاف المصرية ودار الإفتاء فى الداخل والخارج.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss