صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

الشيحى: توقيع 5 اتفاقيات فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى مع الصين

27 مارس 2016



كتبت - شيماء عدلى


قال الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، إنه سوف يتم توقيع 5 اتفاقيات بين مصر والصين فى مجالات تطوير التعليم والمنح الطلابية على مدى الـ5 سنوات المقبلة.. وأضاف وزير التعليم العالى لدى وصوله لمطار القاهرة لاستقبال «ليو يان دونج»، نائب رئيس الوزراء الصينى والوفد المرافق لها أمس  أن هناك تعاونًا مثمرًا مع الجانب الصينى سيتم زيادة ذلك التعاون من خلال توقيع 5 اتفاقيات مهمة فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى وبحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وتشمل الزيارة أماكن تعليمية ومكتبة الإسكندرية ووضع حجر أساس أحد فروع معهد كونفوشيوس وحضور ختام منتدى الجامعات المصرية الصينية.
فى سياق متصل وقع الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، اتفاقية تعاون مع الدكتور جانغ رونغ رئيس جامعة شاندونج الصينية، على هامش منتدى رؤساء الجامعات المصرية والصينية 2016، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب.
 الاتفاقية تنص على تفعيل ورش العمل وبرامج التدريب، وبرامج التبادل المشتركة بين الجامعتى، والمشروعات البحثية المشتركة، وذلك تأسيسا على البرنامج التنفيذى للاتفاق الثقافى المعقود بين مصر والصين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
المحافظات تواصل جنى ثمار حملات «حق الشعب» لاسترداد الأراضى
متصدقوش الشائعات
مصر تدخل سباق التصنيع فى البتروكيماويات بالشرق الأوسط بـ 20 مليار دولار
ضبط مسئولين بأوقاف «قنا» استولوا على 10٫5 مليون جنيه
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»
زيجات أثرياء العالم فى مهب الريح

Facebook twitter rss